18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من اندلاع حرب عالمية ثالثة في الأشهر الخمسة المتبقية قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، بسبب عدم كفاءة القيادة الأمريكية الحالية.

وقال ترامب متحدثا إلى أنصاره في مينيسوتا: “هؤلاء البلهاء لن يتركوا الكثير من الناس على قيد الحياة، لأن قوة الأسلحة الحديثة مخيفة، في الأشهر الخمسة المقبلة قد تندلع حرب عالمية ثالثة”.

وأضاف: “خمسة أشهر خطيرة تنتظرنا بسبب هذا المجنون”، في إشارة إلى منافسه في الانتخابات جو بايدن.

كما وعد ترامب مرة أخرى بحل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في انتخابات تشرين الثاني، وأكد أنه لم يكن ليسمح بنشوء هذا الصراع لو كان رئيسا للولايات المتحدة.

وصرح ترامب مرارا بأنه في حالة إعادة انتخابه، فإنه ينوي إنهاء الصراع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة فقط.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يعرب عن شكره وامتنانه لقادة العالم لتهنئته بالفوز بولاية ثالثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الإثنين، عن شكره وامتنانه للعديد من قادة العالم على تهنئتهم له بعد فوزه بولاية ثالثة على التوالي وتشكيل حكومة جديدة في أعقاب الانتخابات العامة الأخيرة التي شهدتها البلاد.
وقال رئيس الوزراء الهندي - حسب ما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إن "الهند تتطلع إلى العمل مع كندا على أساس التفاهم المتبادل والاحترام"؛ وذلك ردا على تهنئة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، له في منشور على منصة "إكس" تويتر سابقا.
كما أعرب عن خالص شكره لرئيس الوزراء الفنلندي بيتري أوربو، على تهنئته، معربا عن تطلع نيودلهي إلى مواصلة توسيع العلاقات والعمل مع /هلسنكي/ من أجل تحقيق الصالح العام ورفاهية الشعبين.
وتقدم مودي، بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب، مؤكدا أهمية استمرار الشراكة الوثيقة بين البلدين خلال فترة ولايته الثالثة.
من جانبه، هنأ الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، رئيس الوزراء الهندي على فوزه في الانتخابات، مؤكدا على التطلعات المشتركة بين أفريقيا والهند.
وسلط مودي، الضوء على الشراكة القوية بين الجانبين وأهمية أن يصبح الاتحاد الأفريقي عضوا دائما في مجموعة العشرين خلال رئاسة الهند لها.
وكان ناريندرا مودي، قد أدي يوم أمس /الأحد/ اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الهندية لولاية ثالثة على التوالي.
ويعد مودي هو ثاني رئيس وزراء في تاريخ الهند يتولى المنصب لثلاث فترات متتالية بعد رئيس الوزراء الأسبق جواهر لال نهرو، الذي فاز في الانتخابات العامة في الأعوام 1952 و1957 و1962.

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • رئيس وزراء الهند يعرب عن شكره وامتنانه لقادة العالم لتهنئته بالفوز بولاية ثالثة
  • ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لوزراء الهند لولاية ثالثة
  • ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الهندية لولاية ثالثة
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية