سرايا - أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ باتجاه عسقلان ومواقع في غلاف غزة في الوقت الذي تواصل فيه التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في جباليا شمالي القطاع وفي الأحياء الشرقية من مدينة رفح جنوبا، حيث أعلنت اليوم السبت أن مقاتليها أجهزوا على 15 جنديا إسرائيليا.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوّت في منطقة عسقلان وغلاف غزة إلى الشمال من القطاع، بعد ظهر اليوم السبت.



وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية "ردا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض 6 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان وجرى اعتراض 5 منها.

من جهة أخرى، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قصفت مقرا للقيادة والسيطرة لقوات الاحتلال شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت صباح اليوم أنها قصفت قوات الاحتلال المتمركزة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون.

واستهدفت القسام أيضا 3 دبابات إسرائيلية بقذائف الياسين 105، إحداها في حي التنور شرق مدينة رفح، والثانية في محيط المقبرة بالمنطقة نفسها، والثالثة شرق مخيم جباليا.

كما أطلقت قذيفة الياسين 105 على جرافة عسكرية من نوع دي-9 في حي التنور.

وفي أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديا إسرائيليا في حي التنور.

وأوضحت -في منشور عبر تليغرام- أن مجموعة قسامية استهدفت منزلا تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بعبوة مضادة للأفراد "رعدية".

وأضافت أن مقاتلي القسام اقتحموا المنزل بعد ذلك واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من مسافة صفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية.

وفي شمال القطاع، أطلقت كتائب القسام صاروخا من نوع سام 7 باتجاه مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي شمال مخيم جباليا.

وكان أبو عبيدة الناطق باسم القسام، قال أمس الجمعة إن مقاتلي القسام استهدفوا خلال 10 أيام 100 آلية عسكرية للاحتلال، مؤكدا استعداد المقاومة لـ "معركة استنزاف طويلة مع العدو" وقدرتها على الصمود والقتال.

وأضاف أبو عبيدة -في كلمة حصلت عليها الجزيرة- أن "العدو الإسرائيلي وبعد 32 أسبوعا من السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يدخل الجحيم من جديد في غزة ويواجه مقاومة أشد، في ظل حرب غير متكافئة ودفاع أسطوري من شعب غزة ومقاومته ضد همجية الاحتلال".

من جهتها قالت سرايا القدس إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة شرق رفح.

كما قصفت بقذائف الهاون من العيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته في حي التنور بالمحور نفسه.

ونشرت السرايا أيضا مشاهد من الاشتباكات الضارية التي خاضها مقاتلوها في محور مخيم جباليا.

وتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر متزايدة في الجنود والعتاد منذ بدء هجومه على الأحياء الشرقية لرفح في السادس من مايو/أيار الجاري، وتوغله لاحقا في مخيم جباليا، حيث تصدت المقاومة الفلسطينية لقواته ونفذت سلسلة من العمليات التي أعادت للأذهان الأسابيع الأولى للحرب.

وحسب الحصيلة الرسمية للجيش الإسرائيلي، قتل 628 من الجنود والضباط منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، بينهم 280 قتيلا منذ بدء الهجوم البري على غزة.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات 3503، منها 1723 منذ بدء الهجوم البري.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی حی التنور مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت، صورة جندي إسرائيلي قُتل في كمين جباليا شمال قطاع غزة، وتمكّن مقاتلوها من سحب جثته، فيما كشفت عن تفاصيل جديدة بشأن العملية.

وتحت عنوان “ما سُمح بنشره”، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، رسالة مصورة موجّهة إلى عائلات قتلى الاحتلال وأسراه، تتضمن تفاصيل عملية مخيم جباليا، وخلاصتها: “لا تصدقوا حكومتكم ولا جيشكم”.

استهلت كتائب القسام الفيديو بخلفية صوتية مقتطعة من تصريح سابق للمتحدث باسمها “أبو عبيدة”، يخاطب فيها “الجمهور الإسرائيلي”، مذكراً إياه بأن قوات الاحتلال تنبش وسط أكوام الركام بحثاً عن رفات بعض أسراها، الذين تعمدت قصفهم سابقاً، وتزج بآلاف الجنود بين الأزقة مضحية بهم من أجل مكائد نتنياهو الشخصية ومصالح حكومته المتطرفة.

تفاصيل عملية جباليا

وكشفت القسام، في رسالتها، أن مجاهديها نجحوا في استدراج جنود الاحتلال إلى أحد الأنفاق، مشيرةً إلى فشل الاحتلال في رصد المقاومين، على رغم إدخاله طائرة “درون” في عين النفق من أجل استكشافه، مؤكدةً أنه بمجرد خروج الطائرة تقدم المقاومون إلى مكان الكمين، بحسب الخطة المخططة مسبقاً.

وعند وصول جنود الاحتلال إلى الكمين داخل النفق، اشتبك المقاومون معهم من المسافة صفر، بحسب رسالة كتائب القسام، فأجهزوا على اثنين من الجنود، وفجروا عين النفق، قبل أن يحفر الاحتلال المنطقة المحيطة بعين النفق وصولاً إلى مساره، ويدخل الجنود مجدداً بسبب اعتقادهم أن المقاومين انسحبوا من المكان.

وعلى عكس توقعات الاحتلال، وقع جنود الاحتلال في كمين جديد داخل النفق، الذي زرع فيه المقاومون عبوات مموهة. وعندما أدخل الاحتلال قوة إسناد إضافية، اشتبك معها المقاومون، وفجروا عبوة فيها، ثم فجروا النفق بعد الانسحاب منه.

وأكدت كتائب القسام أن العملية أوقعت جنود الاحتلال بين أسير وجريح وقتيل، وأن المقاومين استولوا على عتاد عدد من الجنود.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تكشف-تفاصيل-جديدة-عن-كمين-جباليا-وتنشر-صورة-لجثة-جندي-دعت-الاحتلال-للكشف-عن-هويته-فيديو.mp4

ونشرت القسام هوية أحد الجنود الذين قتلوا وصورته، والذي تمكنت من احتجاز جثته، مخاطبةً قادة الاحتلال بالقول: “أنتم تعرفونه جيداً، لماذا تكذبون على جمهوركم؟ هل هو من المرتزقة الذين لا تعلنونهم منذ الـ7 من أكتوبر؟ أم أن عنصريتكم حاضرة حتى في التفريق بين قتلاكم؟”.

وتواصل المقاومة توجيه رسائلها المؤثرة إلى الجمهور الإسرائيلي، والتي توثق، صوتاً وصورةً، كذب حكومته وجيشه، بالتوازي مع تصديها البطولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور قتال في قطاع غزة، ضمن معركة “طوفان الأقصى” المستمرة، مكبدةً إياه مزيداً من الخسائر.

وفي هذا السياق، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثق استهداف قوة إسرائيلية خاصة، بقذيفة “TBG”، وقنص جنود الاحتلال، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لاستهداف-قوة-خاصة-بقذيفة-TBG-وقنص-جنود-جيش-الاحتلال-وسط-مخيم-جباليا.mp4

وفجرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، آلية إسرائيلية بعبوة “برميلية” شديدة الانفجار، في محيط منطقة أم رائد، شرقي رفح. وأكدت السرايا دكّ جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي من عيار 60 ملم، في جنوبي مخيم يبنا في رفح، عند الحدود الفلسطينية – المصرية.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن حمم “الهاون” التي دكت بها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلين في جنوبي رفح.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/مشاهد-من-حمم-الهاون-التي-دكت-سرايا-القدس-بها-جنود-وآليات-العدو-المتوغلة-في-محور-التقدم-جنوب-رفح.mp4

وأكد أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس، في كلمة مسجلة له، عرض فيها إنجازات السرايا خلال أسابيع، مواصلة التصدي للاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن المقاومة “لا تزال بألف خير”، ومتوعداً بأن “رعب الاستنزاف القادم سيدفع العدو إلى الخروج من غزة صاغراً”.

وفي 25 مايو الماضي، أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، أسر جنود للاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعد عملية مركبة استهدفت قوة إسرائيلية وقع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير.

وفي كلمة مصورة له، قال أبو عبيدة إن “حكومة العدو تستمر في سياستها العمياء العبثية في الانتقام والتدمير وتنتقل من فشل إلى فشل”، مؤكداً أن “مجاهدينا مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال”.

كما نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو يظهر جندياً ملقى على الأرض، ويقوم أحد مقاتلي القسام بسحبه داخل النفق.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/كتائب-القسام-تستدرج-قوة-إسرائيلية-إلى-نفق-وتقتل-وتأسر-وتصيب-جميع-أفرادها-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)
  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • القسام تكشف عن صورة لجثة جندي إسرائيلي قتلته وأسرته بكمين مخيم جباليا
  • من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 18 جنديا إسرائيليا في كمائن للفصائل الفلسطينية
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • الدويري .. جيش العصابات فشل في مواجهة المقاومة وتكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة جداً
  • كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»
  • كتائب القسام تستهدف ناقلة جند.. و«شهداء الأقصى» تقصف تجمعات الاحتلال
  • القسام تعلن مقتل وإصابة 15 جنديا إسرائيليا بعد تفجير عبوة رعدية