صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@12:32:25 GMT

فيرستابن يعادل رقم سينا

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

 
إيمولا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أبوظبي» تستضيف نهائي «كأس الطاولة» «أبوظبي للصيد والفروسية» يواصل الاستعداد لإطلاق دورة «استثنائية»


سيكون السائق الهولندي ماكس فيرستابن «ريد بول» أول المنطلقين في سباق جائزة إيميليا-رومانيا الإيطالية، الجولة السابعة من بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، على حلبة إيمولا، بعد أن سجل اسرع وقت في التجارب الرسمية، معادلاً الرقم القياسي للبرازيلي الراحل إيرتون سينا في عدد المرات المتتالية التي ينطلق فيها من المركز الأول.


وهي المرة السابعة هذا الموسم الذي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الأول في 7 سباقات أقيمت حتى الآن، بالإضافة إلى انطلاقه من المركز الأول أيضاً في السباق الأخير الموسم الماضي في أبوظبي.
أما سينا فحقق الرقم القياسي أيضاً على مدار موسمي 1988 و1989.
وسينطلق سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري من المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب البريطاني لاندو نوريس الفائز بالسباق الأخير في ميامي.
وكان الخاسر الأكبر سائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريز الذي خرج في الحصة التأهيلية الثانية.
ويتقدم فيرستابن على بيريس بفارق 33 نقطة في ترتيب بطولة العالم قبل السباق الأول لهذا الموسم في أوروبا.
ويسعى الهولندي للعودة إلى سكة الانتصارات، بعدما اكتفى بالمركز الثاني في الجولة الماضية في ميامي، عندما تُوج نوريس بطلاً للمرة الأولى في مسيرته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 إيطاليا أبوظبي بطولة العالم للفورمولا 1 ماكس فيرستابين

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب

اطلع وفد من القيادة العامة لشرطة عجمان على أفضل الممارسات المطبقة بمركز إدارة المواهب بقطاع الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإجراء مقارنة معيارية حول منظومة وإجراءات العمل والجهود التطويرية.

وأكد المقدم محمد جابر الخييلي نائب مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي أهمية تبادل الخبرات العملية بين القيادات الشرطية في الارتقاء بمنظومة العمل الشرطي والأمني، وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يعزز الجهود التطويرية للارتقاء بمسيرة العمل الشرطي والأمني .

واستعرض الرائد عبدالله سالم الفلاحي مدير مركز ادارة المواهب بالقطاع مع وفد شرطة عجمان برئاسة الرائد حميد أحمد الشامسي سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وقدم شرحاً حول إنجازات المركز واختصاصاته منذ تأسيسه عام 2017، في استقطاب المواهب بالتنسيق مع الإدارات الشرطية، و إعداد التقارير والدراسات لقياس كفاءة وفاعلية الأنظمة والبرامج الخاصة بنشاطات المركز، واقتراح البرامج التطويرية له ومتابعة تنفيذها.
وتعرف الوفد خلال جولة تعريفية بمركز ادارة المواهب على إجراءات العمل والممارسات والخطط المتبعة والنجاحات التي حققها المركز على المستوى المحلي والحكومي.

واشار النقيب سعيد عارف الطائي مدير فرع رعاية المواهب في المركز إلى أهم الأعمال في الوحدات التنظيمية من استكشاف المواهب وبرامج الرعاية والتي تسهم في صقلها ودعمها وتوظيفها في خدمة أهداف واستراتيجيات شرطة أبوظبي، مشيراً إلى أن المركز يوفر قاعدة بيانات للمواهب، ويعمل على دراسة كل حالة على حدة، مع إلحاق المواهب ببرامج تخصصية و تطويرها إلى المستويات الاحترافية، وتم استعراض النظام الإلكتروني طموح لإدارة المواهب والذي يعتبر الذراع التنفيذي للمركز.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • 3,8 مليون نسمة عدد سكان أبوظبي للعام 2023
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • تأجيل شطب ترخيص شركة ابن سينا للتوزيع الدوائي لـ2 يوليو
  • مريم بنت محمد بن زايد تُشيد بأبطال «الأولمبياد الخاص»
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • يحفل بصراعات دموية جديدة على السلطة.. جمهور بيت التنين يترقب طرح الموسم الثاني
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • «طقس الإمارات».. صحو إلى غائم جزئياً مغبر أحياناً غداً الاثنين