علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على موافقة مجلس الوزراء على بيع عقارات بالدولار من الخارج، قائلًا إن القرار محاولة لضبط البيع بالدولار بين الأجانب.

الحمصاني يكشف تأثير حرب غزة على إيرادات قناة السويس (فيديو) الحمصاني: 145 مليار دولار حجم صادرات مصر في 2030 بهذه الحالة حقيقة القرار 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "صدر كتيب دوري من مصلحة الشهر العقاري ينص أنه اعتبارًا من 26 مارس 2024 يجب على مكاتب الشهر العقاري إثبات وحدة من الوحدات بتحويل العملة الأجنبية من الخارج وإثبات أن المبلغ تم تحويله داخل البلاد حرصًا على ضبط الأمور والانضباط في حالة بيع أي وحدة عقارية".

وتابع "هذا القرار ليس له علاقة باللاجئين ولكن له علاقة بضبط التحويلات من المصريين بالخارج وأن يتم إثباته أنه تم تحويله، المنشور يتعامل مع تحويل بيع العقارات إلى الأجانب خارج البلاد، ولكن داخل البلاد لا بد أن يشتري بالعملة المصرية ولكن طبقا للمنشور أنه في حالة إذا ما كان العقد المبرم أنها تبيع أو تتعامل بالعملة الأجنبية ووارد أن يكون السعر فيه بالجنيه المصري ويتم احتساب قيمة الوحدة بما يعادلها بالجنيه المصري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تحويل العملة المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء العملة الأجنبية اللاجئين الجنيه المصري مكاتب الشهر العقاري المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

خارجية جورجيا تستدعي سفير ليتوانيا للاحتجاج على تدخل فيلنيوس الصارخ في شؤون البلاد

استدعت وزارة خارجية جورجيا سفير ليتوانيا لدى تبليسي، أندريوس كاليندرا، وأبلغته بتدخل بلاده الصارخ في الشؤون الداخلية لجورجيا من خلال التصريحات والإجراءات الأخيرة.

أفاد بذلك المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الجورجية، وأضاف في بيانه اليوم: "أوضح الجانب الجورجي للسفير، أن التصريحات التي أدلى بها المسؤولون الليتوانيون مؤخرا، وكذلك مشاركة وزير الخارجية الليتواني [غابرييليوس لاندسبيرجيس] في الاحتجاج [في تبليسي]، وكذلك استدعاء السفير الجورجي لدى ليتوانيا إلى مبنى وزارة الخارجية الليتوانية بسبب إقرار قانون الشفافية يشكل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للبلاد ولا يتوافق مع علاقات الصداقة والشراكة التقليدية القائمة بين الدولتين".

إقرأ المزيد زاخاروفا عن التهديد الأمريكي لجورجيا: تدخل مطلق في شؤون دولة أجنبية

في أوساط مايو، وصل وزراء خارجية آيسلندا وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا إلى تبليسي، لمناقشة قانون العملاء الأجانب. وأجروا محادثات مع الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي ومع رئيس الوزراء إيراكلي كوباخيدزه ورئيس البرلمان شالفا بابواشفيلي.

وبعد ذلك شارك وزراء خارجية آيسلندا وليتوانيا وإستونيا في مسيرة ضد قانون العملاء الأجانب. وأمام مبنى البرلمان في تبليسي، ألقى الوزراء كلمات أمام حشد المحتجين.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز بأمر صندوق النقد؟ متحدث الحكومة يُجيب
  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء
  • رئيس الوزراء الجورجي يتهم واشنطن بدعم منظمات غير حكومية لافتعال "ثورة ملونة" في بلاده
  • قبل التطبيق| أديب لـ متحدث الوزراء: "قرار تحريك سعر الخبز اتخذ خلال 48 ساعة".. والأخير يرد
  • خارجية جورجيا تستدعي سفير ليتوانيا للاحتجاج على تدخل فيلنيوس الصارخ في شؤون البلاد
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة
  • متحدث الوزراء: نتفهم ردود الأفعال حول زيادة سعر الخبز
  • متحدث الوزراء يكشف خطة رفع الدعم عن الوقود ويحسم الجدل بشأن السولار
  • عاجل| متحدث الحكومة يكشف حقيقة رفع الدعم عن سلع تموينية أخرى بعد الخبز