أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية.

جماهير الترجي تدعم فلسطين بهذه الطريقة قبل انطلاق مواجهة الأهلي أستاذ علوم سياسية: مصر قدمت توثيقًا لكل جرائم الاحتلال في فلسطين لمحكمة العدل الدولية دعم مصر للقضية الفلسطينية

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن مصر تتعامل بدرجة تصاعدية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتحاول وقف إطلاق النار ووقف نزيف الدماء.

وأضاف أن مصر تحاول دخول المساعدات ومنع التهجير، موضحًا أن رؤية مصر واضحة في دعم الشعب الفلسطيني، ولا بد أن نتفق على أن فلسطين قضية مصرية نعم كما هي قضية العرب الأولى.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تشغل بال كل المصريين على مدى 76 عامًا وإن هذه القضية شغلت بال القيادة المصرية السياسية المصرية منذ يوم 7 أكتوبر وحتى الآن.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إكسترا الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي محكمة العدل الدولية ناجي الشهابي الشعب المصري جرائم الاحتلال دعم القضية الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار بقطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، والتوزيع الآمن والفعّال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديمغرافي وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة بما فيها القدس وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وعدت الرئاسة الفلسطينية، اعتماد هذا القرار، بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة، داعيةً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • قصواء الخلالي: بعد استشهاد 145 صحفيا فلسطينيا علينا ممارسة المهنة لصالح القضية
  • قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان