جورجيا – استخدمت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، امس السبت، حق النقض ضد قانون “التأثير الأجنبي” الذي أثار موجة احتجاجات كبيرة في البلاد.

وقالت زورابيشفيلي  في خطاب متلفز: “استخدمت حق النقض الفيتو ضد قانون “التأثير الأجنبي” والذي يتعارض مع دستورنا إلى جانب حقيقة أن جوهره روسي”.

وهذا واعتبر منتقدو القانون الجديد الذي اعتمده البرلمان الجورجي نهاية الأسبوع الماضي، أنه يهدف إلى تحويل مسار جورجيا عن أوروبا وتوجيهها نحو روسيا.

وكان البرلمان الجورجي قد اعتمد في جلسة عامة يوم أمس مشروع القانون المتعلق بالعملاء الأجانب بأغلبية الأصوات في القراءة الثالثة والأخيرة.

وتشهد جورجيا منذ فترة، احتجاجات واسعة النطاق ضد الوثيقة. وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات عدة مرات إلى حد الاشتباكات مع قوات الأمن واستخدمت القوات الخاصة غاز الفلفل وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

 

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»

تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، في الخامسة ونصف مساء بعد غدا الإثنين ، ندوة بعنوان «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»، بمشاركة الكاتبة الدكتور نهاد صبيح، ويريد اللقاء السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

 

وقالت رانيا شرعان، مدير المكتبة إن الندوة، تأتي في إطار البرنامج الثقافي والتوعوية الذي تقدمه المكتبة بشكل شهري لرفع الوعي، ونشر والمعرفة وبناء الإنسان.

 

وأضافت أن موضوع الندوة مهم جدا في الوقت الحالي، لما تلعبه السوشيال ميديا من دور كبير في الحياة الأسرية، ويسبب العديد من المشكلات، والعزلة بين أفراد العائلة، مؤكده أن الندوة ستناقش كيفية استغلال السوشيال ميديا إيجابيا، وتفادي المخاطر التي تتعرض لها الأسرة بسببها، وحماية ابنائنا منها.

 

الدكتورة نهاد صبيح، أخصائية الصحة النفسية والإرشاد الأسري وخبيرة التنمية البشرية، وزميل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزوجة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

كانت قد وقعت نهاد صبيح خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أحدث مؤلفاتها «مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة وتحليل»، الذي يحمل أكثر من دراسة وتحليل يهم الشباب.

تهتم الكاتبة بشكل خاص بمشاكل الأسرة المصرية بجانب عملها الصحفي، حيث وجدت شغفا للاهتمام بمشاكل الأسرة المصرية، كونها أخصائي صحة نفسية وإرشاد أسرى ومدرب دولي.

وتعتبر نهاد صبيح الإعلام وسيلة من وسائل التأثير الجماهيري، بل يعتبر أهمها على الإطلاق، وقد لعب دورًا كبيرًا وهامًا في حياة المجتمعات الإنسانية، وهو ظاهرة اجتماعية قديمة نشأت وتطورت لتتلاءم في النهاية مع شكل المجتمع واحتياجاته، الأمر الذي تطلب وجود وسائل إعلام تستجيب لحاجات المجتمع، فقد كان الخبر ينتشر بين جموع الشعب من خلال بعض الأفراد المقربين من الحكام والذين أطلق عليهم اسم الناقلين أو المروجين.

وأصبح الآن غالبية المجتمع شغوفًا بتداول الآراء والمعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل قد يصل إلى مرحلة الإدمان، ووصل بهم الحال إلى متابعة هذه المواقع بطريقة، يومية حتى أصبحت عادة.


 

مقالات مشابهة

  • كيف يُظهر إعلان بايدن الأخير لـ وقف إطلاق النار افتقاره إلى التأثير؟
  • ميلوني: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • مجهولون يهاجمون مكتب حزب "الحركة الوطنية المتحدة" المعارض في العاصمة الجورجية
  • مكتبة مصر العامة تناقش التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية
  • مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»
  • رئيس الوزراء الجورجي يتهم واشنطن بدعم منظمات غير حكومية لافتعال "ثورة ملونة" في بلاده
  • خارجية جورجيا تستدعي سفير ليتوانيا للاحتجاج على تدخل فيلنيوس الصارخ في شؤون البلاد
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء الجورجي: لن يكون هناك "ميدان" في البلاد
  • ابي رميا قدّم اقتراح قانون لتنظيم عمل الجمعيات الأجنبية