الرياض – واس

في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم، عبرت 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي خلال الربع الأول من عام 2024م، تحمل على متنها 5.

752 طناً و313 كيلوغراماً من السلال الغذائية والمواد الإيوائية والمساعدات الطبية والتمور والمعونات اللوجستية، متجهة إلى محافظات حضرموت، والجوف، والمهرة ، وصنعاء، وشبوة، وأبين، وعدن، وصعدة، وحجة، ومأرب، والحديدة، وتعز، ولحج، والضالع.

واستمرارًا للمشاريع الإنسانية والإغاثية السعودية لدعم اللاجئين السوريين، وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف مواقع اللجوء، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم دفعة جديدة من البيوت المتنقلة (الكرفانات) للاجئين السوريين بمخيم الزعتري في الأردن، والبالغة 500 بيت، وذلك ضمن مشروع المركز لتأمين البيوت المتنقلة في المخيم.

وأشاد محافظ محافظة المفرق سلمان النجادا بالجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدعم المحتاجين؛ من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن، منوهًا بالدور الكبير الذي يقوم به المركز تجاه التخفيف من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمالية، التي يواجهها اللاجئون السوريون في الأردن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

فريق «سلمان للإغاثة» يتفقد مشروع الأضاحي باليمن للعام 1445هـ

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سير العمل في تنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 1445 هـ الذي يستهدف محافظات عدن ومأرب وحضرموت والمهرة.

واطلع الفريق في زيارة ميدانية بمدينة عدن على الأضاحي، وفحص عينات منها للتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط الشرعية والمعايير الصحية، كما استعرض فريق المركز الخطة التنفيذية للمشروع والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

ويستفيد من المشروع 4 آلاف و660 أسرة في المحافظات اليمنية المستهدفة، في إطار جهود المركز لمساعدة النازحين وذوي الأمراض المزمنة والمحتاجين والعائلات المتعففة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم ومساندة الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي السادس والعشرين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن
  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • فريق «سلمان للإغاثة» يتفقد مشروع الأضاحي باليمن للعام 1445هـ
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب