وجه رجل الأعمال الجزائري المغترب سعيد شعبان مالك نادي أنجيه الفرنسي لكرة القدم انتقادات لاذعة إلى من سعوا لتحطيمه، قائلا إنه "تعرض لحملة حاقدة بفرنسا وأخبروا عائلته بأنه سينتحر".

وتعرض سعيد شعبان لتهمة التورط في "فضيحة أخلاقية" بفرنسا، وتوبع قضائيا هناك، وهو ما أثر سلبا على نتائج فريقه أنجيه الذي نزل عند نهاية الموسم الماضي إلى القسم الثاني.

وقال شعبان في مقابلة مع إذاعة "آر إم سي سبورت" إن "بعض خصومه بلغت بهم الوقاحة إلى حد الاتصال بعائلته، وإخبارها بأنه سيتوارى عن الأنظار عاجلا أو آجلا، ثم ينتحر!".

????️ "Certains ont parié sur mon suicide", "Vous n'avez pas le droit d'attaquer ma famille", "Ils ont tout essayé !"

Le propriétaire d'Angers Saïd Chabane a profité de la remontée de son club en Ligue 1 pour régler quelques affaires personnelles pic.twitter.com/pA2jrZDRPj

— RMC Sport (@RMCsport) May 18, 2024

وأضاف أنه تعرض لـ "حملة شعواء من الحقد والكراهية لا تطاق بفرنسا، ولا يتمناها حتى لألد خصومه".

وعن مستقبله في نادي أنجيه، بعد خطفه سهرة الجمعة بطاقة الصعود أو بالأحرى العودة إلى القسم الأول الفرنسي. قال شعبان إنه "سيبدأ من الآن في التخطيط للموسم المقبل"، علما أنه "ابتعد مؤخرا عن الحقل الرياضي بسبب خضوعه للإجراءات القضائية، وكلف نجله برئاسة النادي".

وكان رجل الأعمال الجزائري سعيد شعبان البالغ من العمر 60 سنة، قد درس بالمدرسة المتعددة التقنيات بالجزائر العاصمة، قبل أن يهاجر إلى فرنسا ويستقر هناك. وبعدها عانى الأمرين بسبب البطالة والعنصرية، لكنه تحدى الصعاب، وزاول تجارة الأعمال، لتثمر جهوده بالنجاح على المستوى الإقتصادي، وإطلاق شركة للصناعات الغذائية، تلاها عام 2011 شراء نسبة 80% من أسهم نادي أنجيه.

إقرأ المزيد الحكم بالسجن على مالك نادي أنجيه الفرنسي سعيد شعبان بتهمة التحرش الجنسي

المصدر: RT + وسائل إعلام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر الدوري الفرنسي السلطة القضائية باريس قضاء منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي سعید شعبان

إقرأ أيضاً:

توقيف لاعب بالدوري الفرنسي لإخفائه شعار حملة لمناهضة رهاب المثلية

عاقبت رابطة كرة القدم الاحترافية الفرنسية، اللاعب المالي محمد كمارا بالإيقاف أربع مباريات بعد أن قام لاعب وسط موناكو بإخفاء رسالة مناهضة لرهاب المثلية الجنسية على قميصه، حسبما نقله موقع "اي اس بي ان" الرياضي.

ووضع الدولي المالي البالغ من العمر 24 عاما، شريطا أبيضا فوق الشعار الخاص بحملة لمحاربة رهاب المثيلة الجنسية على قميصه، خلال المباراة الأخيرة للنادي هذا الموسم ضمن منافسات الدوري الفرنسي، والتي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة على نظيره نانت.

وذكرت رابطة الكرة الفرنسية في بيان، أن قرار فرض الإيقاف جاء بعد الاستماع إلى كمارا والنظر في رفض اللاعب "القيام بواحدة أو أكثر من الأنشطة لزيادة التوعية بمكافحة رهاب المثلية الجنسية".

والأسبوع الماضي، وصفت وزيرة الرياضة الفرنسية، إميلي أوديا كاستيرا، تصرفات كامارا بأنها "غير مقبولة" داعية إلى "عقوبات صارمة" ضد اللاعب والنادي.

ونظم الدوري الفرنسي حملته السنوية ضد التمييز خلال الجولة الأخيرة في نهاية الأسبوع، حيث ارتدى كل فريق شارة عليها كلمة "رهاب المثلية" مشطوبة.

وارتدت جميع أندية الدوري الفرنسي الممتاز شعار الحملة على قمصانها في المباريات الأخيرة من الموسم الكروي، بينما عرض شعار البطولة على قمصان الفرق بألوان قوس قزح.

وعمد كومارا أيضا إلى تغطية شعار قوس قزح من قميصه.

وأصدر الاتحاد الكروي المالي بيانا داعما لكمارا، معتبرا أن "اللاعبين مواطنون مثل أي شخص آخر، ويجب حماية حقوقهم الأساسية في جميع الظروف".

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي لموناكو تياغو سكورو للإعلام الفرنسي أن النادي يؤيد حملة رابطة كرة القدم الاحترافية الفرنسية وأضاف أنهم سيناقشون الموقف مع كمارا "داخليا".

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها، ففي عام 2022، رفض إدريسا غانا غي، لاعب وسط إيفرتون والذي كان يلعب آنذاك مع باريس سان جيرمان، المشاركة في مباراة ارتدى خلالها اللاعبون قمصان عليها أرقام بألوان قوس قزح. ودعم رئيس السنغال السابق، ماكي سال علنا غي، قائلا: "يجب احترام معتقداته الدينية".

وفي العام الماضي، فرض نانت غرامة على المهاجم المصري مصطفى محمد لأسباب مماثلة. ولم يلعب محمد مرة أخرى في مباراة، الأحد. كما لم يشارك كامارا في مباراة الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي يروي تجربته مع الجماعات الإرهابية: كنت متطرفا (فيديو)
  • فضيحة.. كشف تفاصيل مروعة عن اغتصاب جنود أمريكيين لآلاف الفرنسيات خلال إنزال النورماندي
  • بكاء رحالة فرنسية لحظة خروجها من المملكة.. فيديو
  • أرجنتيني يروي قصة عشقه لـ جزيرة تاروت في القطيف.. فيديو
  • إيقاف لاعب لإخفائه شعار حملة لمناهضة رهاب المثلية
  • توقيف لاعب بالدوري الفرنسي لإخفائه شعار حملة لمناهضة رهاب المثلية
  • تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو
  • دعوا لمقاطعتها.. تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو
  • فردوس عبد الحميد: الفن ليس له علاقة بالإغراء أو الأعمال الشهوانية
  • تفاصيل شخصية منة شلبي في فيلم «الهوى سلطان»