أعلن جيش الاحتلال، مقتل اثنين من عناصره، على يد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، إن جنديين من لواء جفعاتي قتلا، في المعارك الدائرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبالإضافة إلى القتيلين الذين أقر بهما، أصيب ضابط وثلاثة جنود، بجراح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.



ولم يذكر الاحتلال تفاصيل عن مقتل الجنديين، نحمان مئير حاييم فاكانين، ونعوم باتان، وهما برتبة رقيب، رغم أن القسام، أعلن في سلسلة بيانات، عن مقتل قرابة 20 جنديا، في المعارك الدائرة في شرق رفح.



وكشف القسام، عن كمين نفذه مقاتلوه، ضد قوات الاحتلال التي تحصنت بأحد المنازل في شرق رفح، مؤكدة مقتل 15 جنديا، بعد مهاجمتهم بعبوة ناسفة، واشتباك المقاومين معهم من مسافة صفر والإجهاز عليهم.

كما قالت القسام، إنها تمكنت من استدراج قوة راجلة للاحتلال، وتفجير عبوة مضادة للأفراد بها وأكد المقاومون، مقتل 5 جنود من أفرادها وإصابة آخرين في محيط مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال، يتكتم على العديد من القتلى الذين يسقطون خلال المعارك، ويلجأ لإخفاء وجودهم، خاصة قتلى الوحدات الخاصة مثل سييرت ميتكال وحدة هيئة الأركان، والتي يعد أفرادها سريون، إضافة إلى ضباط الشاباك المرافقين للجنود.

وارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال في الجنود والضباط، إلى 630 قتيلا، منذ عملية طوفان الأقصى، في حين قتل 282 قتيلا، منذ العدوان البري على القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة رفح القتلى غزة قتلى الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في مختلف محاور التقدم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع، وتفجير عبوة "رعدية" ناسفة في 4 جنود إسرائيليين كانوا بداخل أحد المباني.

كما شملت المشاهد القسامية سلسلة عمليات قنص ببندقية "الغول" وإصابة عسكريين إسرائيليين في أماكن مختلفة بصورة مباشرة، فضلا عن قصف حشود الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم.

وقبل يومين، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح عقب تفجير عبوة ناسفة مزروعة بداخل مبنى في رفح لحظة دخول قوة من الكتيبة "50" في لواء ناحال، مما أدى لانهياره.

وفي السادس من مايو/أيار الجاري، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح زاعمة أنها "محدودة النطاق"، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي -بعد وقت قصير- احتلاله الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك مع المقاومة بغزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك قطاع غزة
  • الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده على يد المقاومة في قطاع غزة (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644
  • استهداف دبابات وضرب تحصينات.. تصاعد لافت لعمليات المقاومة في رفح وجباليا (شاهد)