دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرضت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأحد، لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، شمالي غرب البلاد، عندما كان في طريقه إلى افتتاح سد مائي مشترك مع أذربيجان، حسبما أفادت وكالة أنباء تسنيم شبه الرسمية.

ونقلت وكالة تسنيم عن "تقارير" أن "المروحية التي تقل الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، تعرضت لحادث"، وأنه "تمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في هذه المروحية من الاتصال بالمركز، وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح".

كانت المروحية جزء من موكب مؤلف من "3 مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما"، بحسب تسنيم.

وأفادت الوكالة أن المعلومات تشير إلى أن "إمام جمعة تبريز آية الله هاشم ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني".

في هذه الأثناء، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) بعقد مراسم تدشين سد "قيز قلعة سي" المشترك على نهر آراس الحدودي بين إيران وأذربيجان بحضور رئيسي البلدين، إبراهيم رئيسي وإلهام عليف.

وقالت الوكالة إن الرئيس الإيراني وصل صباح الأحد إلى مطار تبريز للمشاركة بمراسم التدشين.

إيراننشر الأحد، 19 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني: إسرائيل بعثت برسائل لطهران وعرضت تنازلات في غزة

قال قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده إن إسرائيل بعثت برسائل إلى طهران عبر مصر مفادها أنها "ستقدم تنازلات" في غزة لتجنب رد إيران على الهجوم على قنصليتها في سوريا.

وأطلقت إيران طائرات مسيّرة محملة بالمتفجرات وصواريخ على إسرائيل في 13 أبريل/نيسان الماضي في أول هجوم مباشر لها على الأراضي الإسرائيلية، ردا على ضربة إسرائيلية استهدفت قنصلية إيران في دمشق، أدت إلى مقتل 7 ضباط من الحرس الثوري الإيراني، بينهم القيادي البارز محمد رضا زاهدي.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن زاده قوله إن "إسرائيل أرسلت رسائل عبر وزير الخارجية المصري مفادها أنها ستقدم تنازلات في الحرب في غزة لتجنب الانتقام الإيراني".

وأطلقت إيران على هجومها الذي استهدف إسرائيل تسمية "الوعد الصادق"، واستخدمت فيه 350 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة.

وأعلنت إسرائيل أنها صدت 99% من الصواريخ والمسيّرات الإيرانية عبر خط دفاع جوي وصاروخي مشترك غير مسبوق شاركت فيه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى، في حين أكد التلفزيون الإيراني إصابة نصف هذه الصواريخ والمسيّرات الأهداف التي أطلقت لأجلها.

وعقب نحو شهر من ذلك الهجوم، قال موقع "أكسيوس" الأميركي إن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عقدا محادثات غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين في سلطنة عمان، في محاولة لتجنب التصعيد بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل
  • الأسد في طهران معزيا
  • ‏إعلام إيراني: خامنئي يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في طهران
  • الرئيس بشار الأسد يزور طهران ويقدم التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان
  • مسؤول إيراني: إسرائيل بعثت برسائل لطهران وعرضت تنازلات في غزة