مسقط- الرؤية

يترأس معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة وفد المجلس في مهمة عمل رسمية بدعوةٍ من مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية؛ حيث غادر البلاد أمس متوجهًا إلى موسكو.

ويرافق معالي الشيخ الرئيس خلال المهمة، كلٌ من المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتوطيد العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية، وتبادل الخبرات والمعارف، والتفاهم حول العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين المجلسين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في مجال تعزيز التعاون الثنائي، وسيعقد معالي الشيخ رئيس المجلس جلسة مباحثات مشتركة مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية.

كما سيلقي معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة كلمة أمام أعضاء ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في الجلسة العامة للمجلس.

وعلى هامش الزيارة، سيعقد معالي الشيخ الرئيس عددًا من اللقاءات مع المسؤولين في الجانب الروسي؛ منهم معالي فياتشتلاف فيكتور فولودين رئيس مجلس الدوما.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة

استقبل سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة اليوم الأحد، وفدا من كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان بدولة الكويت الشقيقة، بحضور عدد من المسؤولين بالمجلس.

في مستهل اللقاء رحب سعادة الأمين العام للمجلس بالوفد، راجيا أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة في التعرف على تطور المسيرة التشريعية في سلطنة عمان.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى نبذة تعريفية عن اختصاصات المجلس في الجانب التشريعي، بالإضافة إلى أنشطته وإنجازاته، كما تعرف على هيكله التنظيمي وأجهزته الرئيسية.

من جانبه أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته بزيارة سلطنة عمان، ومشيدا في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يبدأ على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيلها
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني سبل تعزيز علاقات البلدين