يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس الإسماعيلية اليوم الاثنين الامتحان في مادتي الجبر والاحصاء والكمبوتر وعلوم التكنولوجيا وذلك في ثالث ايام امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤   وسط إجراءات أمنية واستعدادات مكثفة داخل نحو ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة .

ويؤدي نحو ٢٧ ألفا و٨٧٨ طالبا وطالبة بمدارس الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم والبكم الامتحان في مادة الجبر والإحصاء ومادة الكمبيوتر وعلوم التكنولوجيا    على فترتين .

تنتهي في الثانية عشر ونصف من ظهر اليوم.

صرح بذلك  الدكتور محمد بحيري  وكيل  وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية .مؤكدا ان جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية. وتستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل الموافق ٢٣ مايو.  

 

أمن قومي

وأكد بحيري  أن الامتحانات العامة أمن قومي  وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد و الالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط .

وشدد  " بحيري " على تنفيذ التعليمات المنظمة لاعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كافي  على أن يتم توفير أماكن مفتوحة بالدور الأرضي  لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض للحفاظ على سلامة الطلاب والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان.

 واكد سامي فضل وكيل المديرية  ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة ظرف الأسئلة وفتحه في المواعيد المحددة مستعرضا أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها و توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة  والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة .

وطالب بضرورة التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة

وأكد  الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ نحو ٢٧ الف و٨٧٨ طالب وبلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول ٧٨.٥٨%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم اخبار الإسماعيلي ة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024، بلغ 745086 طالبا وطالبة، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

أضاف في مؤتمر صحفي، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، و4 لجان سير الإدارة، و7 لجان تقدير، و84 مركز توزيع أسئلة.

وكشف عن أن الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين 255، وعدد طالب الدمج التعليمي 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 1646.

مقالات مشابهة

  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحاني الفقة والانشاء بالثانوية الازهرية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحاني مادتي الفقة والإنشاء
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا