عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، “م.خ.م”، و”ن.ش.ال”، بالسجن المشدد 20 عاما، و”م.خ.ب”، و”م.ا.م”، و”م.ال.ع”، و”ع.ال.ح”، و”و.س.ح”، بالسجن المشدد 5 أعوام، و”م.م.ع”، بالسجن 5 أعوام، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 أعوام، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، عدا الثالث “الطفل”، ومصادرة السلاحين الناريين، والأسلحة البيضاء، والطلقات النارية، وفوراغها المضبوطه؛ لاتهامهم باستعراض القوة وقتل “د.

ز.ز”.

وتعود وقائع الحادث المسجل برقم 14683 لسنة 2022 في محكمة جنايات سيدي جابر، إلى استلام مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بتصعيد النزاع واستخدام العنف والسلاح، مما أدى إلى ارتعاد المواطنين وحدوث حالة من الرعب ووفاة شخص.

ووفقًا للتحقيقات التي قامت بها الشرطة بناءً على تحرياتها، فإنه جرى تبادل لإطلاق النار واستخدام الأسلحة البيضاء بين المتورطين في الحادث نتيجة لخلافات سابقة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح نتيجة لإطلاق النار، وهم جميعاً من سكان المنطقة.

كما أشارت التحقيقات التي تم دعمها بتسجيلات كاميرات المراقبة وشهادات الشهود، إلى أن المشتبه بهم كانوا يمارسون أعمال العنف والبلطجة بانتظام لتحقيق سيطرتهم على الآخرين وإظهار قوتهم.

وبتقنين الإجراءات وضبط المتهمين، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم قرارها المُقدم، حضوريًا للمتهمين “الأول والثاني والثالث والخامس والسادس والثامن”، وغيابيا “للرابع والسابع”.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»

تنظر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بطرة، غدًا الثلاثاء، بجلسة إعادة إجراءات محاكمة 4 أشخاص على خلفية اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة العمرانية، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «داعش العمرانية».

قضية داعش العمرانية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الأول في القضية تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بأن تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم «ه. ع» محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة، وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

اقرأ أيضاًلتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق

23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

مقالات مشابهة

  • جنايات ميسان: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • جنايات الكرخ: السجن 6 سنوات بحق مدان روج لأفكار البعث المحظور
  • اليوم.. محاكمة 9 متهمين بتهمة "استعراض القوة على جيرانهم" في المنيا
  • غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة