شكا عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي العام، من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي بالأقصر اليوم الإثنين امتحان مادة الكيمياء إلكترونيا بنسبة 85% من الأسئلة لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت و15% ورقى، أما الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت يعقد امتحانات ورقيا بنسبة 100% سواء اختيارى أول مقالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت على أن التحول الرقمي منخرط في جميع جوانب تطوير العملية التعليمية، سواء فيما يتعلق بالمناهج، أو تدريب المعلمين، أو بنية المدارس، من حيث الإتاحة والجودة والحوكمة، مشيرا إلى أن التحول الرقمي هدف أساسي فى جميع برامج الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم وأن الوزارة على قناعة بأهمية التحول الرقمي في ظل الثورات الصناعية، والذكاء الاصطناعى، واختفاء وظائف، وظهور وظائف جديدة، وعليه يجب أن تكون هناك نواتج تعلم مختلفة والتركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد عقد اجتماعا بحضور وكيل المديرية ومديري العموم ومديري الإدارات التعليمية، وإدارتي الأمن والتطوير التكنولوجي، في إطار الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك في ظل توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أوضح خالد أهمية هذه المرحلة وحساسيتها، وأكد على ضرورة الانضباط من جميع أفراد العملية التعليمية فلا مجال للتهاون، وضرورة الاعتناء بتجهيزات مقار اللجان بكل تفاصيلها بداية من باب اللجنة وسورها، مروراً بالفناء والسلم ودورات المياه، وانتهاءً بالفصول الدراسية.

وجه خالد بضرورة إخلاء الأفنية من أي مخلفات أو رواكد، وكذلك التأكد من إغلاق أغطية الصرف، والتخلص من أي أشجار تهدد سلامة الطلاب.

كما أشار إلى التأكد من إضاءة وتهوية جيدة داخل اللجان، والتأكد من خلو المقاعد والحوائط من أي كتابات، وشدد بعدم استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب أو الملاحظين على حد سواء.

وكذا نوه خالد على ضرورة التأكد من توافر البنية التكنولوجية داخل مدارس الثانوية العامة، وتوفير الهدوء للطلاب بشكل عام ليتمكن من أداء امتحاناتهم في مناخ ملائم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر التابلت أخبار التعليم امتحان التابلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالأقصر الصفين الأول التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن

الوحدة نيوز/ أكد رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب في مختلف المستويات التعليمية بما يمكنهم من بناء الوطن وفقا لمتطلبات العصر.

وأشار العيدروس خلال اجتماع حضره نائب رئيس المجلس محمد الدرة، وضم قيادة وأعضاء لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس وأمين عام المجلس علي عبد المغني، ومدير المنطقة التعليمية بمديرية السبعين تاج الدين الكبسي ووكيل مدارس إثراء الحديثة حافظ التويتي، إلى أهمية مساندة المدارس الأهلية كعامل أساسي في تحسين جودة التعليم بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع.

واستعرض الاجتماع، جهود لجنة التربية والتعليم بالمجلس في سبيل تقديم الاستشارات المناسبة بما يسهم في تطوير قطاع التعليم العام والأهلي، وكذا الجهود العلمية للمدارس الأهلية في هذه المرحلة لإسناد وتعزيز العملية التعليمية والتربوية وتوفير بيئة تعليمية محفزة تساهم في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب.

وأشاد العيدروس بالعلاقة التكاملية بين المنطقة التعليمية بالمديرية وإدارة المدرسة في تقديم التسهيلات لأبناء الشهداء وإقامة الفعاليات المساندة للشعب والقضية الفلسطينية، منوهاً إلى أهمية استيعاب المدارس الأهلية لأبناء شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء لقيم الحرية والوحدة والاستقلال.

فيما نوه الكبسي والتويتي، بالأدوار الوطنية لمجلس الشورى في هذه المرحلة الاستثنائية، وما يقوم به في رسم الاستراتيجيات في مجالات التربية والتعليم والبحث العلمي، والعمل على تقويم السياسات التعليمية بما يخدم أهداف التنمية.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى الدكتور فكري العقربي، والدكتور أحمد مكي، وجمال صائل، وصالح بينون، ومحمد بلغيث، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المدرسة .

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%
  • «تعليم المنوفية»: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • هل يمكن إجراء اختبار القدرات العامة بالصف الأول الثانوي؟.. التعليم والتدريب تجيب
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة