يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس محافظة سوهاج اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر مايو الجاري الإمتحان في مادة العلوم بالفترة الأولى ومادة التربية الدينية في الفترة الثانية من خلال اليوم الثاني لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 داخل 11 إدارة تعليمية ويبلغ عدد اللجان التي تعقد بها الإمتحانات 463 بواقع 98 لجنة فى قطاع الشمال الذى يشمل إدارات طما وطهطا وجهينة بالإضافة إلى 208 لجان فى قطاع وسط الذى يضم إدارات المراغة وسوهاج وأخميم وساقلتة والمنشاة و157 لجنة في قطاع الجنوب الذي يضم إدارات جرجا والبلينا ودار السلام ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام 81656 طالبا وطالبة .

 ووفقًا لجدول الإمتحانات يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج ويوم الثلاثاء 21 من شهر مايو 2024 مادة اللغة الأجنبية من الساعة  9 حتى الساعة  11 صباحا ويوم الأربعاء 22 من شهر مايو 2024 مادة الهندسة بالفترة الأولى من الساعة  9 حتى الساعة 11 صباحا وبالفترة الثانية مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة  11:30 حتى 12:30 بعد الظهر وفي اليوم الأخير الخميس 23 من شهر مايو 2024 يؤدي الطلاب الإمتحان في مادة الدراسات الإجتماعية من الساعة 9 حتى الساعة 11 صباحا .

 وفي سياق متصل أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن المديرية أتمت استعدادها لامتحانات الشهادة الإعدادية، مشددًا على اجراء الإمتحانات في أجواء ملائمة ليعبر كل طالب فيها عن مستوى تحصيله العلمي، وقياس قدرة الطلاب على تطبيق ما استفادوا من المناهج الدراسية في حياتهم العامة وخدمة مجتمعهم.

وأكد وكيل الوزارة على أن المديرية وأولياء الأمور يعملون لتحقيق نفس الهدف وهو أن تسير الامتحانات بسهولة ويسر في اطار من العدالة والشفافية لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وأنه في هذا الاطار تهيب المديرية بجميع الطلاب وأولياء الأمور التعاون معها لتحقيق هذا الهدف ومراعاة الضوابط العامة للامتحانات، ومن أهمها الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة، حيث أن المدة المسموح بها لتأخر الطالب عن الدخول للجنته الامتحانية هي 10 دقائق فقط، وعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، وعدم محاولة الغش أو المعاونة عليه بأي وسيلة، وعدم التلاعب بأوراق الاجابة أو محاولة اخفائها، حيث أن هذه المحاذير توجب الغاء امتحان الطالب على الفور. 

واختتم وكيل الوزارة حديثه بتوجيه رسالة طمأنة لجميع الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا أن أسئلة الامتحانات ستكون مباشرة وبعيدة عن أي تعقيد، ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التي حددتها الوزارة، وأن جميع العاملين بلجان الامتحانات بالمحافظة يعملون على توفير المناخ التربوي المناسب لتأدية الطلاب للامتحان بيسر، كما أنهم سيتصدون في نفس الوقت لأي محاولة للإخلال بالنظام العام للإمتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية سوهاج الفصل الدراسى الأول مادة العلوم بالفترة الأولى التربية الدينية بوابة الوفد الإلكترونية الشهادة الإعدادیة من شهر مایو من الساعة

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، اليوم الجمعة، إن طلاب وطالبات القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية في محافظة مطروح، يؤدون أول أيام امتحانات العام الدراسي 2024/2023، غدًا السبت في مادتي الفقه والحديث، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية.

 أوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام ما يقرب من 788 طالبًا وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 9 لجان امتحانية بمختلف المراكز والمدن بمحافظة مطروح، حيث بلغ عدد طلاب القسم الأدبي 605 طلاب وطالبة، وعدد طلاب القسم العلمى 183 طالبًا وطالبة.

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية: يؤكد على التكاتف والتعاون ووضع مصلحة الطلاب في المقام الأول 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان والمراكز للشهادة الثانوية الأزهرية بالتكاتف والتعاون ووضع مصلحة الطلاب نصب اعينهم، والتأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان وضرورة الالتزام بكل التعليمات المنظمة لاعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، وتوفير المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، والدقة الكاملة في مراجعة البيانات الخاصة بالطلاب، والمواد التي من حقهم امتحانها، معربا عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية غدًا السبت، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وكيل الأزهر يبعث برسالة اطمئنان إلى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تيسيرا لأبنائنا طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تعقد في 590 لجنة على مستوى الجمهورية

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا
  • رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ.. برقم الجلوس
  • 10آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • خاص.. غرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية تنفي تسريب امتحان مادة الفقه
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم