قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مجمع الوقود والطاقة الروسي يتطور بشكل مطرد وموثوق لتلبية احتياجات البلاد، على الرغم من العقوبات والتقلبات القوية في أسواق الطاقة العالمية.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع يوم الاثنين لبحث تطوير مجمع الوقود والطاقة، قائلا: "مجمع الوقود والطاقة يلبي بشكل موثوق احتياجات روسيا، على الرغم من العقوبات، كما نجحت شركات النفط والغاز في مقاومة القيود".

إقرأ المزيد توكاييف يصادق على بروتوكول نقل النفط الروسي إلى الصين عبر الأراضي الكازاخستانية

وأضاف بوتين: "أود أن أؤكد أنه على الرغم من العقوبات والتقلبات القوية في أسواق الطاقة العالمية والإقليمية، فإن مجمع الوقود والطاقة المحلي يتطور، ويلبي الاحتياجات الداخلية المتزايدة بشكل موثوق وكامل".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة النفط والغاز شركات عقوبات اقتصادية ناقلات النفط

إقرأ أيضاً:

مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية

الجديد برس:

اقترح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، تزويد “أعداء العالم الغربي” بكل الأسلحة الممكنة، رداً على العقوبات المفروضة على روسيا.

وكتب مدفيديف عبر حسابه في “تليغرام”، أنه “يجب التعامل مع العقوبات الغربية الجديدة بطريقة تلحق أكبر قدر من الضرر بتلك الدول التي فرضت قيوداً”.

وأضاف متسائلاً: “هل الغرب خائف من وصول الأسلحة الروسية إلى أعدائه؟”، مضيفاً: إذاً يجب أن نزودهم بكل الأسلحة الممكنة، باستثناء الأسلحة النووية (في الوقت الحالي)!”.

وقال مدفيديف إن الولايات المتحدة “أعلنت الحرب على روسيا من دون قواعد”، وقد “تكون هناك عقوبات أوروبية جديدة”، لكن روسيا “ليست بحاجة إلى الرد على هذه العقوبات، إذ تعلمت التعايش والتأقلم معها”.

أتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الأربعاء، فرض حزمة عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا، تشمل 33 شخصاً و327 كياناً و7 سفن.

ومنذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتقديم دعم مالي وعسكري إلى نظام كييف.

وفي وقتٍ سابق، أكد مدفيديف أن الولايات المتحدة وحلفاءها قد يواجهون الاستخدام المباشر للأسلحة الروسية من جانب أطراف ثالثة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقتٍ سابق، أن روسيا قد تفكر في إمداد مناطق من العالم بأسلحتها بعيدة المدى، من أجل توجيه ضربات حساسة إلى الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • هل تعمل محطات الوقود في عيد الأضحى؟.. مصدر بـ«البترول» يوضح
  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • بوتين يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)
  • كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي
  • بعد عقوبات على بورصتها.. روسيا تهدد بتحويل حياة الغرب لكابوس
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا
  • خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو