تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة إلى المصادقة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وحثتها على التخلي عن ما وصفته بـ"النهج المدمر" في هذا الشأن.

وفي بيان صادر اليوم الاثنين، نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية، أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها المتعلقة بحظر التجارب النووية.

وقالت: "تدعو روسيا الولايات المتحدة إلى الامتثال الكامل بالتزاماتها في مجال حظر التجارب النووية، والتخلي عن السياسات المدمرة تجاه معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، واتخاذ خطوات فورية للموافقة على المعاهدة".جاء هذا النداء الروسي ردًا على التجارب الأخيرة التي أجرتها إدارة الأمن النووي التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في ولاية نيفادا بتاريخ 14 مايو. وأوضحت زاخاروفا أن الولايات المتحدة ادعت أن هذه التجارب لا تنتهك نظام حظر التجارب النووية وتتماشى مع معايير معاهدة الحظر الشامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة معاهدة الحظر الشامل الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً، ما دامت هناك رحلات تجارية، وذلك في إعلان للسفارة الأمريكية في بيروت، وفق موقع "صوت بيروت انترناشيونال" اليوم الأحد.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في بيروت، بيان الوزارة الذي حذر  من تطور الوضع إلى الأسوأ في لبنان، وانقطاع  الرحلات الجوية التجارية.

وقالت الخارجية الأمريكية، من جهة أخرى، في تحديث لنصائح السفر إلى لبنان "بسبب للطبيعة المفاجئة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والتفجيرات الأخيرة في لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان، بينما لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة".

وبدورها، قالت صحيفة تلغراف البريطانية، إن "لندن تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان جوا، إذا تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب شاملة”.

وأكدت الصحيفة" أن الجيش البريطاني وضع في حالة تأهب لبعملية إجلاء طارئة، مع وجود سفينتين في المنطقة".

We updated our travel advisory to urge U.S. citizens to depart Lebanon via commercial options while they are still available. Visit our website for more information: https://t.co/ArXrttOl3Y

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) September 21, 2024

 

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة: تحرير الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين أولوية موسكو
  • فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • واشنطن: لبناني متهم بتمويل حزب الله يقر بالذنب
  • واشنطن: ممول لبناني يقر بالذنب في التهرب من العقوبات الأميركية
  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • الكونغرس: الولايات المتحدة تمر بأزمة تنفيذ الغواصات النووية
  • ريابكوف ينصح واشنطن بأخذ تحذيرات موسكو بجدية أكثر
  • لجنة أممية: إسرائيل انتهكت معاهدة عالمية لحماية الأطفال في قطاع غزة