صحيفة البلاد:
2024-06-16@08:32:42 GMT

مواجهة الظلام

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

مواجهة الظلام

يعدّ غياب الضوء المرئي ظلامًا ،وليس بمقدور البشر تمييز الألوان بشكل واضح في حال ازدياد الضوء ووصوله إلى أعلى مستوياته كما هو الحال في انخفاضه إلى أدنى مستوياته ووصوله إلى العُتمة، و التي لايمكن تحديد درجة أي لون في المحيط الخارجي مع القدرة على لمس المادة .

و لكن ماذا لو أنً هذه الألوان تساوت في الحيط الداخلي للشخص؟ محيطه الخاص به بينه و بين ذاته و أصبح في سطوح دائم أو في ظلام دامس؟

في الحقيقة أن كل فرد منا لديه بوصلة خاصة بها و ميزان للتوازن الذاتي ،فحينما يعتقد الفرد اعتقادات يتحيز بها لذاته ،فإنه يصبح أقرب للغرور و الأنانية و على النقيض حينما يظل محبطًا لفترة طويلة، فإنه يصبح أقرب لظلام المشكلات النفسية.

وقد يتهرّب الأفراد من مواجهة الظلام الذي يسكن داخل عقولهم و تفكيرهم ، بمحاربة الآخرين و بالتقليل من شأنهم وتسفيه أحلامهم و تكسير مجدافيهم بسبب عدم قدرتهم على معالجة المشكلات الخاصة بهم ، ومن خلال عدم قدرتهم ،فإنهم يحققون انتصاراً وهميًا لذواتهم حينما يحطمون الآخرين، و بلا أدنى شك فإن انتصارهم ماهو إلا هزيمة مؤجلة تنتظرهم في طريقهم.

كما ان التركيز على الآخرين، لن يمنحهم سوى سدوداً كبيرة بينهم و بين عملية تفكيرهم الصحي ، سدودًا تهدمهم و لا تبني أي علاقة صحية مع ذواتهم و مع الآخرين كما أنهم يتمادون بإظهار الإزدراء على الآخرين و التعامل بعنف معهم ،لأنهم في ظنهم أنهم سيصبحون الأفضل بهذه الطريقة، والتي لا تجني لهم سوى انعدام الثقة بالنفس، والضرر الجسيم لذواتهم.

إن مواجهة بقع الظلام للفرد تتم وفق تقنيات عديدة و هذه التقنيات تعتمد على الممارسة المستمرة وأهمها مواجهة التحدّيات الذاتيه و معرفة مناطق الضعف و تنميتها و تطويرها من خلال البحث و التعلم و تطبيق العلم، كما أن إداراك عدم وجود أفراد مثاليين بشكل كامل ، بل إن الجميع يبحثون لمرحلة الوصول إلى المثالية و ليس هناك أجمل من فرد تجاوز عقباته ذاته و برز وسطع في مجتمعه.

fatimah_nahar@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

WhatsApp يطرح مكالمات فيديو محسنة

يقوم WhatsApp بتحديث شرائح مكالمات الفيديو الخاصة به. تعمل المنصة المملوكة لـ Meta على تحسين مكالماتها من خلال ميزة جديدة لمشاركة الشاشة وعدد أكبر من المشاركين وتسليط الضوء على المتحدثين لمحاولة جعل النظام الأساسي منافسًا أكثر قابلية للتطبيق لـ Zoom وFaceTime وGoogle Meet.

يمكن أن تكون مشاركة الشاشة مفيدة لمشاهدة مقاطع الفيديو معًا، أو مشاركة المحتوى الذي لا يمكن مشاركته بسهولة، أو استكشاف أخطاء أجهزة والديك وإصلاحها. كما يسمح أيضًا بمشاركة الصوت، حتى تتمكن من الدردشة بسهولة مع الآخرين أثناء النظر إلى شاشتهم.

قام WhatsApp أيضًا بتوسيع عدد المشاركين إلى 32 شخصًا في مكالمات الفيديو. ينطبق الحد الأقصى الجديد على جميع المنصات. إنها زيادة كبيرة عن الحد السابق الذي كان يبلغ ثمانية أشخاص، والذي تم طرحه لأول مرة في عام 2020 مع بدء عمليات الإغلاق الوبائية بكامل طاقتها.

يعد تسليط الضوء على مكبر الصوت بمثابة تعديل آخر في تحديث WhatsApp (والتي تعد بالفعل ميزة قياسية في العديد من منصات الاتصال الأخرى). في مكالمة جماعية، يظهر الشخص الذي يتحدث أولاً في صف المشاركين، ويتم تمييز صورته، مما يسهل التعرف على من لديه الميكروفون الذي يضرب به المثل.

سلط WhatsApp أيضًا الضوء على تحوله الأخير إلى برنامج الترميز MLow لإجراء مكالمات أكثر وضوحًا. من المفترض أن يقوم الضغط الجديد بتنظيف الضوضاء وإلغاء الصدى، وهو أمر مفيد للبيئات الصاخبة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم بث مكالمات الفيديو بدقة أعلى إذا كانت شبكتك سريعة بما يكفي لدعمها.

مقالات مشابهة

  • صفقة مربحة لهذا البرج.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • محاربة الظلام.. حكاية بصيرةٍ من الموصل صنعت الإنجاز
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • حظك اليوم برج الأسد السبت 15-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم برج الثور السبت 15-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • باراك يصف النصر المطلق بالشعار الفارغ.. نحن أقرب للفشل المطلق
  • WhatsApp يطرح مكالمات فيديو محسنة
  • احذر تهديد الآخرين يؤدي بك لعقوبات صارمة.. القانون يوضح
  • لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟