البلاد – الرياض

تستعرض شركة “الإلكترونيات المتقدّمة” قدراتها التصنيعية المتقدمة وخبراتها التقنية أمام حضور عالمي كبير ، وذلك خلال مشاركتها في النسخة الثالثة من مؤتمر مستقبل الطيران ، بصفتها شريكًا إستراتيجيًا.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد المسلَّم ، أن “هذا الحدث يعد حافزًا لتطوير القدرات الصناعية للمملكة العربية السعودية وتأكيد التزامنا بالابتكار التقني” مضيفا أن المؤتمر يوفر منصة استثنائية للتفاعل وتبادل المعرفة واستكشاف الابتكارات الرائدة في صناعة الطيران.

وتسهم هذه الفعاليات في تمكين الشركات السعودية، حيث تتيح لنا فرصًا استثنائية لعرض قدراتنا أمام العالم، وتعزيز تنافسيتنا، وجذب الاهتمام العالمي”.

ويعرض جناح شركة الإلكترونيات المتقدمة في الحدث مجموعة من المنتجات والحلول المتطورة، بما في ذلك مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرين والذي يُعد من المشروعات التي تُقدم حلولًا تقنية واعدة لقياس تجربة المسافر، تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للطيران لتحسين وتعزيز تجربة المسافر في مطارات المملكة بالإضافة للنقلة النوعية في التحول الرقمي الذي يُسهم فيها المشروع كجزء من رؤية المملكة ٢٠٣٠.

كما سيتم استعراض نظام “حمى” ، ونظام فحص المركبات من الأسفل ، وحلول السلامة الذكية للمواقع (4S)، ونظام المواقف الذكي ، وطائرة “بارق” بدون طيار، وقدرات متنوعة في مجال الأمن السيبراني.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"

أكدت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية أن الولايات المتحدة غرمت "طيران الإمارات" بمبلغ قدره 1.8 مليون دولار لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة".

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن الوزارة ذكرت في بيان أن "أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأمريكية "جيت بلو إيروايز كورب" فوق مناطق في البلاد حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأمريكيين".

إقرأ المزيد "طيران الإمارات" تعلق إجراءات سفر المغادرين من دبي

وأكدت وزارة النقل الأمريكية قرار فرض الغرامات لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية، بحسب الوكالة.

وقالت الوزارة إن "تحقيق أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين ديسمبر عام 2021 وأغسطس عام 2022، شغل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز "خطوط طيران جت بلو" في الرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للمشغلين الأمريكيين".

وأضافت أنه "من خلال تشغيل هذه الرحلات بهذا الشكل، خرق طيران الإمارات شروط السلطة الممنوحة له للتشغيل والانخراط في العمليات الخاصة بالمسافرين من وإلى الولايات المتحدة من دون إشراف ملائم من وزارة النقل الأمريكية. هذا السلوك خالف أيضا أمرا تم التوافق عليها سابقا وصدر في أكتوبر عام 2020 والذي فرض مخالفات على طيران الإمارات لتشغيل رحلات حملت رمز "خطوط جت بلو للطيران" في أجواء خاضعة لحظر إدارة الطيران الفيدرالية".

و"اتفاقية المشاركة بالرمز" (codeshare agreement) هي ترتيبات تجارية تسمح لشركة طيران ببيع مقاعد على رحلة تديرها شركة طيران أخرى، وفق ما أوضحته الوكالة.

وكانت شركة الطيران قد تلقت غرامة مماثلة في أكتوبر 2020، بحسب بيان سابق نشرته وزارة النقل الأمريكية عبر موقعها.

وبحسب أمر الموافقة آنذاك، قالت شركة "طيران الإمارات" إن الطيارين دخلوا المجال الجوي المحظور لأنه تم توجيههم إليه من قبل مراقبي الحركة الجوية.

ولم يرد ممثلون "طيران الإمارات" على طلب "بلومبرغ" التعليق مباشرة، بينما قالت "جت بلو" إن "اتفاقية المشاركة بالرمز" مع "طيران الإمارات" انتهت في أكتوبر عام 2022، وأن لا علاقة لها بالرحلات المذكورة ببيان الوزارة الأمريكية.

 

المصدر: بلومبرغ

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • قارب وطائرة في آنٍ واحد..هكذا قد تُصبح العبّارات شيئًا من الماضي
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • الصين تدفع بتقنيات الجيل الخامس المتقدمة نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي