الرياض

وقعت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران مذكرة تفاهم مع طيران الرياض اليوم، تشمل التدريب على الطيران والتدريب الفني لصيانة الطائرات والعمليات الأرضية.

وتأتي هذه المذكرة بهدف تطوير مجالات التدريب في قطاع الطيران وتنمية الكوادر الوطنية.

والجدير بالذكر تعتبر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران من الكيانات الرائدة المتخصصة في مجالات التدريب الجوي والفني والإداري وجميع ما يتعلق بتدريب صناعة الطيران، وتملك جميع مقومات النجاح المتمثلة في المرافق والأجهزة التدريبية إلى جانب الكوادر المؤهلة والمحتوى التدريبي الرصين.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: طيران الرياض مذكرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

“طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي

احتفلت طيران الإمارات، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، اليوم، بتخريج 32 مشاركاً من الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي التابع لمجموعة الإمارات، لتطوير القدرات الدبلوماسية لمديري محطات طيران الإمارات التجارية الخارجية من الكوادر الإماراتية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات.
وتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى، على مدار 5 أيام عام 2023، خاض فيها المشاركون تدريباً في البروتوكول الدولي وآداب السلوك، والاتجاهات والقضايا العالمية، والتفاوض والتأثير، والاقتصاد والدبلوماسية التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعامل مع وسائل الإعلام، والتواصل والتوعية بين الثقافات.
ووفرت المرحلة الثانية من البرنامج، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، لمديري المحطات الخارجية تدريباً عملياً مكثفاً على المهارات الإعلامية وممارسات آداب السلوك.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الحفل يجسد التزامنا بتعزيز قدرات الكوادر الإماراتية من مديري المحطات الخارجية، معربا عن مشاعر الفخر بتخريج الدفعة الأولى التي ضمت 32 مشاركاً، وتتويج جهودهم المبذولة لإكمال هذا البرنامج التدريبي الذي تم تطويره بالشراكة مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وصقل معارفهم ومهاراتهم الدبلوماسية، وتعزيز جاهزيتهم ليكونوا خير ممثلين لدولة الإمارات وطيران الإمارات عبر شبكة محطاتها الخارجية.
وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، إن هذا الإنجاز يعكس التعاون بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة الإمارات، حيث يساهم البرنامج في صقل قدرات مديري المحطات الخارجية لطيران الإمارات بالمهارات الدبلوماسية والقيادية الأساسية، لإعدادهم لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بشكل مثالي على الساحة العالمية.
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت عن تعاونها مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في شهر يناير 2023 لإطلاق برنامج تدريبي للمديرين الإماراتيين لتعزيز مهاراتهم الدبلوماسية.وام


مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة