تعرضت رحلة جوية للخطوط الجوية السنغافورية، المتجهة من لندن إلى سنغافورة، لحادث مروع أثناء رحلتها، حيث تسببت مطبات جوية شديدة في وفاة شخص وإصابة عدد آخر بجروح.

وأعلنت الخطوط الجوية السنغافورية أن شخصًا واحدًا فقد حياته جراء هذا الحادث الأليم، فيما تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ووقع الحادث في السماء، أثناء توجه الرحلة من لندن إلى سنغافورة، حيث تعرضت الطائرة لمطبات جوية قوية، مما تسبب في حدوث اضطرابات داخل الطائرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طيران سنغافورة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار

واشنطن - رويترز
قالت وزارة النقل الأمريكية أمس الخميس إنها فرضت غرامة قدرها 1.5 مليون دولار على طيران الإمارات بسبب تشغيل رحلات تحمل رمز شركة جيت بلو إيروايز في مجال جوي محظور.

وأوضحت الوزارة أنه بين ديسمبر كانون الأول 2021 وأغسطس آب 2022، شغلت طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحمل رمز جيت بلو إيروايز بين الإمارات والولايات المتحدة في مجال جوي تحظره إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية على المشغلين الأمريكيين.

وينتهك هذا السلوك أيضا أمر موافقة صادر في أكتوبر تشرين الأول 2020 مما يفرض غرامة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات أخرى في المجال الجوي بموجب الحظر الذي فرضته إدارة الطيران الاتحادي.

وأُمرت طيران الإمارات بدفع 200 ألف دولار بموجب أمر 2020 و200 ألف أخرى إذا انتهكت الأمر في غضون عام.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات في بيان إن الشركة كانت تعتزم تشغيل الرحلات عند المستوى المحظور أو فوقه، لكن مراقبة الحركة الجوية أثناء الرحلة لم تمنح الإذن بالصعود أو تصدر تعليمات للرحلات الجوية بالتحليق تحت المستوى.

وأضاف "اتبع طيارونا تعليمات مراقبة الحركة الجوية على النحو الواجب، وهو قرار يتماشى تماما مع قواعد الطيران الدولية لأسباب تتعلق بالسلامة".

وامتنعت جيت بلو، التي انتهت شراكة رمزها مع طيران الإمارات في 2022، عن التعليق.

وقالت الوزارة إن الرحلات المعنية عبرت منطقة معلومات الطيران في بغداد تحت ارتفاعات معينة، وهو ما حظرته إدارة الطيران الاتحادي الأمريكية على جميع شركات الطيران الأمريكية وعلى جميع المشغلين التجاريين الأمريكيين والشركاء في الرمز دون الحصول على إذن خاص.

وقد تواجه طيران الإمارات غرامة أخرى حجمها 300 ألف دولار إذا انتهكت القواعد مرة أخرى في غضون عام.

وقال المتحدث باسم طيران الإمارات في البيان إن الشركة لم تعد تسير رحلات تحمل رموز شركات أمريكية فوق المجال الجوي العراقي.

وأخبرت طيران الإمارات وزارة النقل الأمريكية بأنها تعطي الأولوية لسلامة الركاب والموظفين ومستخدمي المجال الجوي الآخرين، وأضافت أن الرحلات المعنية عملت فقط تحت المستوى المسموح به "نتيجة لتعليمات مباشرة من مراقبي الحركة الجوية المعنيين" وفي بعض الحالات لتفادي تصادم.

وذكرت الوزارة أن طيران الإمارات قالت إن الطيارين "ملزمون قانونا باتباع تعليمات مراقبي الحركة الجوية المعنيين وأي تقاعس عن الالتزام بهذه التعليمات يكون له آثار كبيرة على السلامة".

(إعداد محمد حرفوش ونهى زكريا للنشرة العربية - تحرير دعاء محمد)

مقالات مشابهة

  • كيف تنجو من الإرهاق خلال رحلة جوية طويلة.. إليك أسرار مضيف طيران
  • بعد توقف لسنوات .. تدشين أول رحلة جوية بين الكويت وعدن
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • سلطات أوكرانية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة جوية روسية في منطقة سومي
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • فصائل عراقية تقصف قاعدة جوية إسرائيلية بالطيران المسير
  • حصلت على جائزة المدرس المبدع.. رحلة «رشا» من شبرا إلى لندن
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف طيران الاحتلال منازل في غزة
  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش