زنقة20| علي التومي

ثمن رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الاغلبية الحكومية والنيابية، والذي يؤسس لمرحلة جديدة من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني.

واشاد رؤساء الفرق النيابية بالدينامية التشريعية والرقابية المهمة التي تعرفها اللجان النيابية الدائمة خاصة من خلال مواصلة دراسة مختلف النصوص التشريعية المهمة المعروضة عليها خلال الدورة التشريعية الحالية وحرصها على تسريع البث في مقترحات القوانين.

واكدت هيئة فرق الأغلبية في بلاغةمشترك لها انها قد نجحت في مواصلة العمل والتنسيق مع الحكومة لإنجاح التنزيل السليم لمختلف الأوراش البرامج الاجتماعية الملكية الهادفة لتعزيز الدولة الاجتماعية، مبرزة بأن الحكومة قد أبدت بدورها التزاما محكما في مواصلة نواب الاغلبية الترافع الفعال على كل القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني لتعزيز الثقة وتكريس فضيلة الوفاء بالعهود.

وأكد رؤساء فرق الأغلبية في بلاغ صد مباشرة بعد اجتماعها الدوري، امس الاثنين 20ماي 2024 بمقر المجلس، للتداول في مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني أن ملف التشغيل يجب ان يكون أولوية النصف الثاني من الولاية الحكومية الجارية كما عبر عن ذلك رئيس الحكومة.

واشار رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب إلى حرصهم الدائم للوقوف على مختلف الاستعدادات الجارية التي تضطلع بها الحكومة لإنجاح الامتحانات الاشهادية المقبلة في مختلف اسلاك التعليم الأساسي والعالي والتكوين المهني.

وكانت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب قد عقدت اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين 20ماي 2024 بمقر المجلس، للتداول في مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني، وخاصة متابعة الدينامية التشريعية ومراقبة عمل الحكومة، وتقييم السياسات العمومية فضلا عن الجهود المقدرة التي تبذلها الديبلوماسية البرلمانية.

وخلصت هيئة الاغلبية الحكومية إلى عقد اجتماع الأغلبية النيابية طبقا لميثاقها قبل متم الدورة التشريعية الحالية تكثيف التواصل مع الرأي العام من أجل شرح كل المجهودات التي تقوم بها الحكومة وكذا تقاسم الانجازات التي تطبق على أرض الواقع.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الأغلبیة بمجلس النواب رؤساء فرق الأغلبیة

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6

ليبيا – أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب جلال الشويهدي،أن التعديل الدستوري الـ13 الذي صوّت عليه مجلسا النواب والدولة، نصّ على أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها لجنة 6+6 غير قابلة للتعديل.

الشويهدي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى التزام مجلس النواب بما صوّت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم مع أن أغلبية أعضائه مؤيدة للتعديل الدستوري بدليل نجاح التصويت عليه بالمجلس.

ورأى أن الرافضين للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية الصادرة عن اللجنة مع أن ذلك ليس من حقهم، لكن تواطؤ المجتمع والمبعوث السابق عبد الله باتيلي ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة،بحسب قوله.

وأضاف:”مجلس النواب قام بكل ما عليه في هذا الصدد قانونيا وأصدر القوانين لكن باتيلي والبعثة التي عوّدتنا على رفض كل اتفاق ليبيّ ليبيّ كان لها رأي آخر”.

الشهويهدي أنهى حديثه:” سيلتزم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عندما يذهب للقاء القاهرة مع تكالة و المنفي بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه”.

مقالات مشابهة

  • حديث عن انتخابات مبكرة بصوتين تفضيليين
  • الدكتور بن حبتور يهنئ رؤساء مجالس النواب والقضاء والشورى بحلول عيد الأضحى
  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • البيجيدي يحذر أخنوش من خطورة الاستعلاء والاعتداد بالنفس والمال والسلطة
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • إجراءات حكومة أخنوش تخفض نفقات صندوق المقاصة
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟