كشف الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أن معطيات الاقتصاد الوطني المصري قوية، وامتلاك الموارد الطبيعية والعنصر البشري.

عاجل.. المالية: بدأنا مرحلة تصحيحية لمسار الاقتصاد المصرى لتجاوز التحديات الخارجية والداخلية والحد من المخاطر خبير: صفقة رأس الحكمة فتحت شرايين الاقتصاد المصري مميزات الاقتصاد المصري

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر مستعدة وجديرة بأن يكون ملف الصناعة على رأس أولوياتها.

وأضاف الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أن الصناعة أكثر ما يعد قيمة مضافة لموارد الدولة ولديها قدرة على تحويل إمكانيات الدولة.

واستطرد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أن الدولة تريد الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات وذلك يكون من خلال تحويل إمكانيات الدولة إلى قيمة أعلى.

وأوضح أن ملف الصناعات الغذائية كانت متميز في ستينيات القرن الماضي وكانت مصر تصدر للعديد من الدول، وبالتالي هناك فرصة للبناء عليها، خاصة أن مصر لديها مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تم استصلاحها.

وأشار الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، إلى أن القطاع الخاص أصبح له ميزة تنافسية في كافة القطاعات لا سيما في الصناعة، وهناك تيسيرات كبيرة تقدمها الدولة للمستثمرين.

وأوضح أن هناك ميزات تنافسية في الدولة المصرية لدعم الصناعة ومختلف ملفات القطاع الاقتصادي مثل العنصر البشري والعمالة إلى جانب توفر الموارد ودعم القيادة السياسية والحكومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد الاقتصاد المصري عزة مصطفى الصناعات الغذائية الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: الخناق بدأ يضيق حول أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور آصف ملحم، خبير بالشأن الروسي، إن الخناق بدأ يضيق الآن حول أوكرانيا، وهذا ما يؤلم النفس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهم أقروا قرضًا بقيمة 50 مليار دولار فوائد هذا القرض ستدفع من عوائد الأموال الروسية المجمدة، وهذا القرض الذي أقرّ تجب الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوربي وغير معروف إن كان ستصدر هذه الموافقة أم لا، مشيرًا إلى أنه بعد موافقة دول الاتحاد الأوربي سيتم توقيع عقد بين أوكرانيا وبين المقرضين لأجل ضمان هذه القروض.

وأضاف خبير الشئون الروسية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أن هذا الخناق لم يضق على روسيا إطلاقا في هذا الموضوع تحديدا، بل العكس تمامًا، هذه تعد تسديدة في المرمى الغربي وليس في المرمى الروسية.

وتابع: روسيا قادرة دائمًا على الرد وفي جميع المستويات السياسية والعسكرية والاستراتيجية، وهذا الشيء نعلمه جيدًا، فروسيا لا تتصرف على مبدأ الفعل وردة الفعل، الرئيس بوتين نفسه قال من جاء يستمثر أمواله في بلاده فهو مرحب به ونحن نحترمه ونقدره لأنه يساعدنا على تطوير البلد اقتصاديًا والتنمية في هذه البلد لذلك لن نقوم بأي شكل من الأشكال بخطوات متناظرة، وروسيا قادرة على فعل ذلك، فحجب الأموال المجمدة في روسيا نفسها يكافئ تلك الأموال المجمدة في الدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. رائد الاستثمار في السياحة
  • خبير بالشأن الروسي: الخناق بدأ يضيق حول أوكرانيا
  • هل تقسيم الأضحية ثلاث أثلاث له أصل في الشرع.. أستاذ شريعة يوضح
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • أستاذ طب وقائي يوضح دور الحملات الطبية المصرية في توعية حجاج بيت الله الحرام