كرم اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، رجل الاعمال ناصر عبد اللطيف رئيس مجموعة ريكسوس العالمية وعددا من المعاونين والمشاركين في تنظيم فعاليات منتدى السياحة الأفريقي في مدينة شرم الشيخ، الذي انطلقت فعالياته في الفترة من 20 الي 21 مايو 2024م.

 والذي نظمته مجموعة ريكسوس العالمية و شركة جي ام تي لتنظيم المعارض والمؤتمرات التركية وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بالتعاون مع هيئة الاستثمار كداعم استراتيجي.

 وبحضور ومشاركة نخبة من كبار الشخصيات وقيادات الصف الأول في قطاع السياحة الأفريقي ومجموعة كبيرة من سفراء الدول الأفريقية ورجال الأعمال المصريين والأفارقة و أكثر من 2000 من قطاع السياحة الدولي من 35 دولة.

 

واثنى المحافظ على الدور الكبير الذى تقوم بة مجموعة ريكسوس في تنشيط السياحة وفتح أسواق جديدة واعدة لإثراء السوق السياحى في مصر,

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ فعاليات جي ام تي

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة رفعت المحافظة درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، وخصصت عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، وتوفير إقامة وإعاشة كاملة لهم، بجانب توفير الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المساعدات تصل العريش على 3 مسارات

وأشار المحافظ، إلى استقبال المساعدات التي تصل العريش عبر 3 مسارات، تتمثل في «الشاحنات والسفن» والطائرات عبر مطار العريش الدولي، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات ووضعها في المخازن اللوجستية بالعريش وإدخالها إلى قطاع غزة.

معبر رفح البري

أشار المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، على رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية.

وأضاف أنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع، لافتا إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وسيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين، عقب تخلي الاحتلال عن السيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر.

من جانبه ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الإمداد «فاونديشن»، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة، مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا.

ونفى «الشيخ» الادعاءات التي يروجها البعض حول عرقلة مصر إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واصفا إياها بالأكاذيب الظالمة، مؤكدا أن العالم أجمع يعلم من الذي يعرقل إدخال المساعدات إلى غزة.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية على عدد 1200 فلسطينيًا من العالقين والمرضى والمرافقين بمحل إقامتهم بالمحافظة، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في شمال سيناء.

الوفد يزور مستشفيات شمال سيناء

وأعلن الخطيب، عن قيام الوفد بزيارة مستشفيات «العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء» بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة، ويقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

وضم الوفد كلا من خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني، محمد أحمد موتالا، جنوب إفريقيا، أيمن محمد الزغني، وإبراهيم محمد الفقيه، أردني.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • التحفظ على سفينة غاز تسببت في تدمير شعاب مرجانية بشرم الشيخ
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية