أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطوير منظومة التقويم الشامل لمرحلة الثانوية العامة في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور لويس بنفينيستي المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي، اليوم الأربعاء، لبحث تعزيز أوجه التعاون لتدوير منظومة التعليم قبل الجامعي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ بلندن.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن منظومة التقويم الشامل تتضمن بنوك أسئلة لسحب صور متكافئة في امتحانات الثانوية العامة. 

امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إعداد الامتحانات الإلكترونية لمرحلة الثانوية العامة والتصحيح الإلكتروني، واختبار الطلاب باستخدام التابلت. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام التقويم في مرحلة الثانوية العامة يقيس قدرة الطالب على الفهم العميق. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام تقييم مرحلة الثانوية العامة يقيس أيضا المستويات العليا في التفكير، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والذي يؤدي لنواتج تعلم حقيقية.

 

وثمّن وزير التربية والتعليم، الشراكة القوية مع البنك الدولي في برنامج إصلاح التعليم والذي بدأ منذ عام ٢٠١٨ ، مستعرضا مجالات العمل المشتركة ومن بينها برامج الطفولة المبكرة وبرامج القيادة المدرسية، ووثيقة معايير المعلمين، وتدريب معلمي مرحلة رياض الأطفال.  

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة استحدثت إدارة الدعم والتواصل في الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة لتكون مسئولة عن التوعية ببرنامج إصلاح التعليم في مصر، وإشراك المعلمين وأولياء الأمور في التطوير. 

وأعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديره لدعم البنك الدولي للوزارة في هذا الإطار، وهو ما انعكس على تحقيق نتائج جيدة وملموسة لهذا الجهد في الميدان.  

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة تعمل لصالح أبنائها الطلاب وتحقيق مستقبل أفضل لهم، لذا تركز الوزارة بشكل كبير على تحسين مهارات القراءة والكتابة لأبنائها الطلاب في الصفوف الدراسية الأولى باعتبارها من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب في مراحل مبكرة وهو ما تتعاون فيه الوزارة مع البنك الدولي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة مرحلة الثانوية العامة التحول الرقمي التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني، ومتابعة حضور الطلاب في المدارس، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، والذي انطلق أمس السبت في عدد من المحافظات.

كما وجه وزير التعليم، خلال تعليمات لمديري المديريات، بضرورة تفعيل أداء الواجبات المدرسية، وكذلك الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء، لمختلف المراحل التعليمية.

وأكد عبد اللطيف، على حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين، وذلك من أجل سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب، بما يضمن الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

وكان محمد عبد اللطيف، أجرى زيارة شملت مدرسة «أسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات» التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد 828 طالبة، ومدرسة "الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات" والتي تضم عدد 1037 طالبة، ومدرسة "اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد 1094 طالبا وطالبة، ومدرسة "باحثة البادية الابتدائية" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتي تضم عدد 2518 طالب وطالبة، ومدرسة "الإعدادية الحديثة بنات" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتي تضم عدد 1566 طالبة، ومجمع المدارس الرسمية للغات صبرى أبو حسين التابعة لإدارة سوهاج التعليمية وتضم عدد 3980 طالب وطالبة، ومدرسة "عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم 1731 طالب وطالبة، ومدرسة "قدرى أبو حسين الثانوية العسكرية بنين" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتي تضم عدد 1250 طالبا، ومدرسة "قدرى المشنب الثانوية بنات" التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد الطلاب 1425 طالبة، ومدرسة "أخميم الإعدادية الجديدة بنات" التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد 1964 طالبة، ومدرسة "أخميم الإعدادية القديمة بنين" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتي تضم عدد 1466 طالبا، ومدرسة "النيل الابتدائية المشتركة" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتي تضم عدد 3018 طالب وطالبة.

اقرأ أيضاًعام دراسي جديد.. مدارس الجيزة تستقبل طلاب الصف الأول الإعدادي

عام دراسي جديد.. انطلاق طابور الصباح داخل مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بالجيزة (صور)

مقالات مشابهة

  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • أهالي الطلاب في البقعة يلوّحون بالإضراب الشامل احتجاجا على منهاج التربية الفنية
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في أسيوط (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط