غزة - صفا

أكدت بلدية غزة اليوم الأربعاء، أن عدم إدخال الوقود لجمع وترحيل النفايات من مختلف أنحاء المدينة يفاقم الكارثة الصحية والبيئة.

وقالت البلدية في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن توفير الخدمة يحتاج لنحو 2000 لتر من الوقود يوميًا كي تتمكن طواقم البلدية من جمع وترحيل النفايات من مختلف أنحاء المدينة.

وأوضحت أن ما تستلمه حاليًا من وقود غير كافٍ وهو مخصص لتشغيل عدد محدود من آبار المياه فقط، مضية "غير أننا بحاجة لكميات أكبر من الوقود كي نتمكن من تقديم باقي الخدمات الأساسية للمواطنين".

وطالبت البلدية المنظمات الدولية والمعنية بضرورة التدخل العاجل وإنقاذ الحياة الإنسانية في المدينة والمساعدة في توفير الوقود اللازم؛ لتشغيل آليات جمع النفايات وتمكين طواقم البلدية من الوصول لمكب النفايات الرئيس شرق المدينة والتخفيف من الكارثة الصحية والبيئة.

وتشن "إسرائيل" منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بلدية غزة وقود جمع النفايات النفايات كارثة صحية

إقرأ أيضاً:

حفاظا على الصحة.. قرار هام لمحافظ الشمال في عيد الأضحى

حفاظا على الصحة، ومنعًا لأي تلوث، طالب محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا قيادة درك منطقة الشمال الاقليمية، ومصلحة الصحة في الشمال وبلدية طرابلس بـ"اتخاذ بعض الاجراءات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك".

وأكّد نهرا بقرار صادر عنه ضرورة الاطلاع وتكليف من يلزم بالتنسيق مع مصلحة الصحة في الشمال والدائرة الصحية في بلدية طرابلس إجراء الكشف اللازم على المسالخ والملاحم للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات وفقا للضوابط الصحية المعتمدة والالتزام بمعايير النظافة المطلوبة لسلامة الأضاحي واللحوم سيما لناحية.

ومنعَ ذبح أو عرض الأضاحي على الطرقات والشوارع الرئيسية والتأكد من ذبحها في المسالخ المعتمدة وتعليقها في البرادات المخصصة لحفظها من التلوث.

كما حظر القاء مياه الذبح ومخلفات الأضاحي غير الصالحة للاستهلاك في الشوارع والطرقات وتجميعها في أوعية خاصة والتخلص منها وفقا للطرق الصحية السليمة تحت اشراف البلدية.

وطالب بالتأكد من سلامة اللحوم ومصدرها وصلاحيتها للاستهلاك، والتأكد من أن المسلخ والملحمة والمعدات الموجودة فيه بمنأى عن أي مصدر من مصادر التلوث.

كما منع إقامة الشوادر لبيع الذبائح والمواشي في الشوارع والأرصفة والتنسيق مع شرطة البلدية لإزالتها فورا وتنظيم محاضر ضبط في حق  المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين والإفادة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • وسط حضور سياسي وأمني.. بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى المبارك
  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • بلدية الكويت: ارتفاع كمية الأنقاض والمخلفات في السكن الاستثماري والتجاري إلى 400% خلال يومين
  • إدخال 23 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل آبار المياه
  • 3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • حفاظا على الصحة.. قرار هام لمحافظ الشمال في عيد الأضحى