كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، الأربعاء، عن تعرض مطار الحديدة الدولي غربي اليمن لغارات جوية شنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة اليمنية، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة الدولي".

ولم تقدم القناة التي أوردت الخبر عبر شريطها العامل أي تفاصيل أخرى حول الأضرار الناجمة عن الغارات التي استهدفت مطار الحديدة.




وتجدر الإشارة إلى أن المطار المذكور تعرض بشكل متكرر للقصف من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، حسب جماعة الحوثي.

والحديدة مطلة على البحر الأحمر، وهي إحدى أهم محافظات اليمن؛ كونها تضم مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا، وفقا لوكالة الأناضول.

وتتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين الحديدة اليمن امريكا غزة اليمن الحوثي الحديدة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة مطار الحدیدة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اللجنة الحكومية لفتح طرقات تعز، السبت، عن فتح طريق عصيفرة الستين لتسهيل حركة المرور من وإلى مدينة تعز، وذلك عقب فتح طريق جولة القصر من جانب الحوثيين والشرعية.

وقال رئيس اللجنة الحكومية “عبد الكريم شيبان”، إن المواطن بحاجة إلى فتح طرق أخرى لنقل احتياجاته المعيشية من غذاء ودواء.

وأضاف: أن طريق جولة القصر التي تم افتتاحها قبل يومين، قرابة 1700 سيارة خلال 12 ساعة.

وتابع: “نعلن فتح طريق عصيفرة – الستين رسميًا ابتداءً من صباح اليوم”.

وبدأت الجرافات في جرف الحواجز الترابية من منطقة عصيفرة حيث إزالة العديد من الحواجز والمتارس في سوق عصيفرة.

وتحدث شيبان  “أي خطوط لها أهداف عسكرية وتمر بجوار معسكرات داخل المدينة، فنحن نرفضها رفضًا تامًا” قاصدا طريق شارع الخمسين التي أعلن الحوثين عن فتحها.

وأمس الجمعة، دعا محافظ تعز نبيل شمسان أن طريق “عصيفرة – الستين” مفتوح من جانب السلطات المحلية، داعياً الحوثيين إلى فتح هذا الطريق لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع.

وأشار شمسان إلى أن جميع الطرق الرئيسة في المنطقة مفتوحة من قبل السلطات المحلية، وأنهم على استعداد كامل لتجهيزها واستقبال المواطنين في أي وقت يستجيب فيه الحوثيون لتخفيف حصارهم على مدينة تعز.

والخميس، أعلنت الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي رسمياً فتح الطريق الرابط بين الحوبان ومدينة تعز وسمحت هذه الخطوة بمرور عشرات السيارات والمسافرين من المدينة المحاصرة من قبل جماعة الحوثيين للعام التاسع على التوالي وإليها.

وتأتي خطوات فتح الطرقات في تعز، بعد أيام من فتح الحوثيين طريق محافظة البيضاء إلى مدينة مأرب، في استجابة لمطالب شعبية بفتح الطرقات الرئيسية، التي تربط المدن والمحافظات في الشمال والجنوب، لتسهيل حركة المسافرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف أمريكية من استراتيجية مستقبلية.. “بيزنس إنسايدر”: الحوثيون يُجرون الولايات المتحدة إلى صراع طويل يستنزف مواردها
  • مخاوف أمريكية من جرها لحرب مع حزب الله على يد إسرائيل
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: سلطات عسكرية أجلت طاقم سفينة تعرضت لحادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة اليمنية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • ‏هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن حادث على بعد 82 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم يستهدف سفينة على بعد 82 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة اليمنية