أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تعمل على صيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجًا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وأضاف محافظ الإسكندرية في بيان اليوم، أنه استجابة لمطالب أهالي حي منتزه ثان فيما يختص برفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة قامت مديرية الطرق بالمحافظة بالبدء في تنفيذ أعمال الرصف بـ 5 من شوارع الحي ضمن الخطة السنوية للرصف لهذا العام.

 

29 مليون جنيه قيمة الرصف 

وأشار إلى أن تلك الشوارع هي «شارع مصطفي كامل - وشارع السكري من شارع الملك حفني- و شارع المنشية البحرية –و شارع سعد زغلول بالمندرة القبلية –وشارع حوض 10 أبوسرحة» بتكلفة إجمالية تقدر ب 29 مليون جنيه.

 

بدء رصف 3 شوارع 

ومن جانبها أوضحت المهندسة أمل محمود،مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة أنه تم البدء في رصف 3 شوارع وهي شارع المنشية البحرية حيث تم وضع طبقة أساس وتجهيز الأرصفة، وشارع السكري متفرع من شارع ملك حفني قبلي ، وشارع مصطفى كامل من شارع الملك حتى شارع اسكوت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية رصف الشوارع شوارع الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات فى ثالث ايام عيد الأضحى المبارك

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن احتفالات عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب بمراكز وأحياء المحافظة والعبارات النهرية التابعة للمحافظة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، مع متابعة مستمرة من رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم لجميع الحدائق، وخاصة حدائق الفردوس والربوة وممشى أهل مصر ومرسى حورس، التي تحظى بشهرة كبيرة وإقبال من المواطنين. تم انتشار وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسبًا لأية طوارئ، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات ونادي العاملين بالإدارة المحلية التابع لديوان عام المحافظة لاستقبال المواطنين للاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى فتح جميع مراكز الشباب والأندية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقرى والمراكز لاستقبال الشباب والأطفال للاحتفال بالعيد، تحت إشراف ومتابعة أحمد سويفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. كما وجه رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات المرور على مختلف الحدائق والمتنزهات ومشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة.

أوضح المحافظ أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ومنها حدائق الفردوس بمدينة أسيوط، والربوة بالغنايم، وناصر بمدينة أبوتيج، ومتنزهات ديروط، وممشى أهل أسيوط بحي شرق، ومرسى حورس التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة، ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء. بالإضافة إلى مشروع العبارات النهرية الذي استقبل المحتفلين بالعيد لقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.

وأكد محافظ أسيوط أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور، وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام، مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة. فضلًا عن نشر وحدات المسطحات النهرية لتأمين الرحلات النيلية التي تنطلق من المرسى السياحي بحديقة الفردوس. كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة.

عقد المحافظ عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولي شركات المرافق بالمحافظة، وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطري. وتم تنظيم جدول النوبتجيات، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية ومركز وحى وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالديوان العام وغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة لضمان سرعة الاتصال واتخاذ التدابير اللازمة، مشددًا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط يناقش مستجدات أعمال رصف الطرق ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ أسيوط يعلن تكثيف حملات التوعية وتركيب بانرات لمنع الطلاب والأطفال من النزول والسباحة بالترع
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • رابع أيام العيد.. كثافات مرورية منخفضة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • الداخلية: القبض على 6 آلاف متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي
  • حملات نظافة مكثفة ورفع كفاءة الطرق بمراكز المنيا خلال أيام العيد
  • محافظ أسيوط: توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات فى ثالث ايام عيد الأضحى المبارك
  • الشرقية تكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات العامة
  • محافظ أسوان: تكثيف أعمال زيادة المسطحات الخضراء بزراعة الأشجار في الطرق