تحرص وزارة الداخلية من خلال مبادرة "طريق مكة" ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، على تسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن من مطار إسنبوغا الدولي بأنقرة، وصولاً إلى مقر وصولهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
حيث تضمن لهم وصول أمتعتهم إلى مقار إقامتهم دون الحاجة إلى استلامها في نقطة الوصول.


أخبار متعلقة رئيس "سدايا": المملكة حريصة على تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤولمنفذ جديدة عرعر البري.. منظومة من الخدمات الرقمية لتسهيل إجراءات الحجاج العراقيينومن المتعارف عليه أن همّ أي مسافر دائماً الأمتعة، وفي حالة الحج فالأمر أكثر صعوبة، ونجد هنا أن مبادرة "طريق مكة" لم تغفل عن ذلك، لذا وضعت آلية متقنة، مستخدمة أفضل التقنيات الحديثة لتنظيم ذلك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن- واسعملية الترميزوتبدأ عملية "الترميز "، عند وصول الحاج والحاجة عند نقطة تسليم الحقائب في المطار، واستخدمت هذا العام تقنية (RFID) بالمبادرة للمرة الأولى؛ التي تساعد على قراءة بيانات الحاج إلكترونيًا، دون الحاجة للتوقف، لتبدأ الخطوة الأولى من رحلة أمتعتهم.
حيث يقوم فريق بالعمل على تحديد مسارات الحجاج وفرزهم إلى مجموعات، حسب مقار سكنهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، ثم يعطى لكل فندق (رمز "كود"، ولون) حتى تسرع عملية الفرز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن- واس
وقبل وصول الطائرة بـ15 دقيقة، توجد جميع المركبات المخصصة لنقل الأمتعة إلى داخل المطار، ثم تبدأ عملية القراءة والتفقد في أربع نقاط، خشية فقد أحد الأمتعة.
حيث تتم عملية التفقد الأولى فور وصولها، حيث لديها القدرة على قراءة أمتعة 400 حاج في 20 ثانية، وبعد اجتياز المنفذ السعودي يتم تفقدها للمرة الثانية، بعد ذلك يتم فرزها وتوزيعها على العربات حسب الألوان لنقلها.
وبعد التحميل تتم عملية التفقد للمرة الثالثة، بعدها تتوجه العربات إلى الفنادق، ثم تتم عملية التفقد للمرة الرابعة، بعدها تسلم للحجاج. في حال تم فقد أحد الأمتعة يتم فورا تحديدها وتتبعها لإعاداتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس أنقرة ضيوف الرحمن الحج موسم الحج الترميز ضیوف الرحمن article img ratio

إقرأ أيضاً:

القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة

افتتح مستشفى القطيف المركزي عيادات تثقيفية جديدة تهدف إلى تثقيف النساء الحوامل حول 3 أمراض رئيسية قد تؤدي إلى الولادة المبكرة وتؤثر على الرضاعة الطبيعية، وهي سوء التغذية، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع السكري.
أوضحت أخصائية الصحة العامة بالمستشفى، إيمان أبو عبدالله، أن هذه العيادات تركز على تهيئة الأم للرضاعة الطبيعية وتثقيفها حول هذه الأمراض الـ3 وكيفية الوقاية منها.
أخبار متعلقة مساء الإثنين.. الألعاب النارية تضيئ سماء الخبر احتفالًا باليوم الوطني"شرطة الشرقية" توضح كواليس وفاة شخص اعتدي عليه في مكان عام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرةتغذية سليمةوأشارت إلى أن سوء التغذية قد يؤدي إلى فقر الدم ومشاكل في الولادة المبكرة، في حين أن ارتفاع السكري وضغط الدم قد يتسببان في ولادات مبكرة ويؤثران على صحة الجنين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
وأضافت أبو عبدالله، أن هذه الأمراض الثلاثة قد تؤخر الرضاعة الطبيعية وتؤثر على صحة الجنين. لذلك، تخصص العيادات يومين في الأسبوع، الإثنين والأربعاء، لتثقيف النساء الحوامل حول الرضاعة الطبيعية وكيفية الوقاية من هذه الأمراض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
وشددت على أهمية التغذية السليمة أثناء الحمل، موضحة أن هناك جداول ومقاييس محددة لزيادة الوزن أثناء الحمل بناءً على وزن الأم قبل الحمل، مؤكدة أن سوء التغذية قد يؤدي إلى مشاكل عدة، منها الولادة المبكرة، ووفاة الجنين، وصعوبة في الولادة والرضاعة الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
  • السلطات اليابانية تخفّض التحذير العاجل وسط مخاوف من الانهيارات الأرضية
  • بقائمة طعام استثنائية.. هيئة فنون الطهي تحتفي باليوم الوطني
  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • النعيرية تستقبل اليوم الوطني بالزينة والفعاليات المتنوعة 
  • "Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين