نظَّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة في مركز الدعم الطلابي والمهني، حزمة من البرامج التدريبية، بهدف إكساب الطالبات مهارات، ومبادئ، وأدوات المستقبل، ما يسهم في توفير فرص عمل ريادية.
وعمل المركز ورشة عمل بعنوان "التوازن بين الحياة والعمل "، ضمن البرنامج التدريبي "سبل وأدوات التأهيل لسوق العمل"، لتعريف الطالبات والخريجات بكيفية التوازن بين بيئة العمل والحياة الاجتماعية وتحقيق توازن اجتماعي مهني.


أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يناقش تعزيز العلاقات مع سفير تشيلي لدى المملكة"تعليم ينبع" يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبلإضافة إلى ورشة عمل "الإنتاجية الشخصية" ضمن البرنامج التدريبي "مهارات التوظيف الأساسية"، التي تهدف إلى التعريف بالمسارات المهنية وأهميتها في سوق العمل.

واس#جامعة_الأميرة_نورة تُنظِّم حزمة من البرامج التدريبيةhttps://t.co/uRaVcHZShs#PNU pic.twitter.com/Mg7JzrMOrQ— جامعة الأميرة نورة (@_PNU_KSA) May 22, 2024بناء مجتمع المستقبلوعقد المركز مبادرة تدريب بعنوان "فرصة تدريبية مميزة"، لتعريف الطالبات على فكرة التعلُّم ذاتيًا، وشجعت الحصول على دورات في مجالات التقنية وريادة الأعمال.
إضافة إلى محاضرة "فن التعامل مع الاختبارات"، ضمن البرنامج التدريبي "التأهيل المهني"؛ بهدف تعريف الطالبات المهارات اللازمة للتعامل مع قلق الاختبارات.
وأجرى المركز المقابلات الوظيفية التجريبية للطالبات والخريجات، وذلك بمشاركة جهات من القطاعين الحكومي والأهلي، ممثلين عدة مجالات مختلفة، وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة، سعيًا إلى إتاحة الفرصة للخريجات والطالبات لخوض تجربة المقابلة الشخصية بأسلوب المحاكاة للمقابلة الوظيفية الفعلية، من خلال اللقاء مع ممثلي الموارد البشرية من القطاعات المختلفة في سوق العمل.
ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، وذلك من خلال توفير مخرجات تنافسية، والإرشاد الوظيفي للطالبات، والإثراء المعرفي والمهاري، وتمكين الطالبات من المساهمة في بناء مجتمع المستقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض سوق العمل التأهيل لسوق العمل جامعة الأميرة نورة فرص عمل جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يهدف برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان إلى الإعداد المتكامل للدارس معرفيا ومهاريا ومنهجيا وفلسفيا مما يضمن تأهله لإعداد مصمم جرافيكي قادر على مواكبة احتياجات سوق العمل من خلال كيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها بما يتلائم مع القدرات الفنيه والابداعيه بحيث يصبح المصمم الجرافيكي قادر على تصميم المواقع الالكترونية والعمل بمجال الدعايه والاعلان والمجلات والكتب و الكتالوجات والمنتجات والسلع التجارية والرسائل التسويقية والرسومات التوضيحية لصياغه الأفكار و إنشاء المحتوى الرقمي علاوة على القدرة على تصميم الشعارات والهويات البصرية.
ويتخذ البرنامج نهجا إبداعيا من اجل ايصال الرسالة البصرية وذلك من خلال الجمع بين التكنولوجيا والجماليات والتفكير الإبداعي، بحيث يعتمد على التكنولوجيا الحديثة لإخراج أعمال جرافيكية وذلك وفق فلسفة تتلخص في إكساب الدارس ثقافة تخصصية وتشكيلية و جرافيكية واسعة، وفي اعانته على تكوين ذاكرة بصرية ضخمة ومتنوعة، وفي إعداده مهاريا عبر تدريبه على جميع التقنيات والوسائط والأدوات لإكسابه طابع ابتكاري متميز ، وتخريج مُصمم مبدع قادر على الإبتكار في مجال التصميم الجرافيكي واستيعاب احتياجات سوق العمل.

وتتمثل أهمية البرنامج في إمداده للمجتمع بمصمم قادر على تنمية مهارة الإبداع والابتكار ووضع الحلول الغير تقليدية للمشكلات التصميمية الجرافيكية، إلى جانب تجهيز خريج قادر على التعامل مع تحديات سوق العمل وتقليل الفجوة بين التعلم والتطبيق، مع غرس قيمة الابتكار والإبداع واحترام الملكية الفكرية والحرص على المحافظة على ملامح الثقافة المشتركة والهوية المتميزة للشعب المصري، في مجالات الفن التشكيلي والاتصال البصري، وفي تنمية تلك الثقافة وإثبات خصوصيتها وتميزها وربطها بالعالم وحفظ مكانتها وسط ثقافات وهويات جميع شعوبه المحيطة على اختلافها وتنوعها.

وتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج الحصول على لائق فنون جميلة فى الاختبارات السابقة للقدرات، والحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية فى المجموع الثانوية العامة سنة الحصول عليها.
كما يتم قبول التحويلات من أي كلية بشرط بداية الدراسة من المستوى الأول وأن يكون لائق فى القدرات (فى عام حصوله على الثانوية العامة)، وحاصل على المجموع.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • طالبات «القاسمية» يسعدن 70 طفلاً مريضاً بـ«عيدنا معكم أحلى»
  • مدير شرطة ولاية القضارف يدشن برامج تهيئة بيئة العمل لمنسوبي الشرطة بالولاية
  • «الرياضة» تعلن عن 27 منحة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. الشروط المطلوبة
  • صندوق الاستثمارات يُعلن عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2024
  • "رئيس البحوث" يتفقد برامج التقاوى ومعامل صحة الحيوان تواصل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني
  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقد الطوارئ في ثالث أيام عيد الأضحى
  • رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد برامج التقاوي في ثالث أيام عيد الأضحى