أكد مدير مكتب الإعلام والسياحة في مديرية المخا، جلال منصور، أن ذكرى 22 مايو المجيدة ستظل عنواناً لتاريخ مجيد يحتفل به اليمنيون في كل عام، شمالا وجنوبا رغم محاولات مليشيات الحوثي طمس هويتها ومعالمها.

وقال منصور في تصريح خاص لنيوزيمن، إن أبناء الشعب اليمني يحتفلون اليوم بهذه المناسبة العظيمة التي تحاول مليشيا الحوثي طمس ومعالمها المغروسة في قلب كل يمني.

وأضاف منصور إن الاحتفال بذكرى 22 مايو يعد رسالة تحدٍ لمليشيا الحوثي، التي تسعى إلى طمس الهوية اليمنية، مؤكداً أن الشعب اليمني سيظل متمسكا بهويته الجمهورية، رغم الهجمات الحوثية التي تسعى للتقليل من شأن هذه المناسبة..

وشدد منصور أن عيد الوحدة يعد مناسبة للتذكير بالتضحيات التي قدمها إخواننا الجنوبيون والتناولات التي ما زالوا يقدمونها في سبيل الوحدة واستعادة الجمهورية حتى اليوم.

ووجه منصور، في هذه المناسبة، التهاني للأشقاء في الجنوب وإلى مجلس القيادة الرئاسي، وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، وإلى المقاتلين بمختلف تشكيلاتهم وفصائلهم الذين يقاومون مليشيا الحوثي ويُدافعون عن الوطن والجمهورية.

وأشاد منصور بصمود المقاتلين، مؤكداً أن النصر حليف الشعب اليمني وأن مليشيا الحوثي ستُهزم في النهاية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين


وبالتزامن مع المسيرة المركزية في ساحة المولد النبوي الشريف غرب مدنية صعدة، خرجت 21 مسيرة أخرى هي ساحة الشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح وآل سالم أماكن للخروج الشعبي، وجمعة بني بحر، وعرو ببني بحر، والعين في غافرة بالظاهر، والقهرة بالظاهر، وذويب بحيدان وربوع الحدود بمجز، ومدينة جاوي، وبوصان، وبني عباد بمديرية مجز، والجرشة بغمر ومركز مديرية قطابر ومركز مديرية كتاف، وستخرج عبد ظهر الجمعة مسيرات في ساحات الخميس بمنبه وساحة مركز مديرية شدا وساحة عُضْلَة بمديرية الحشوة.
ولبى أبناء محافظة صعدة نداء قائد الثورة وخرجوا في مسيرات مليونية مكبرين مهللين هاتفين بشعار البراءة من أعداء الله "الله أكبر ـ الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام"، رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورايات الحرية والأعلام واللافتات الداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وتخرج، صباح وعصر اليوم، مئات المسيرات المليونية الكبرى في مختلف المديريات والمحافظات اليمنية الحرة نصرة ودعما لغزة.
وردد المحتشدون هتافات منها (مع غزة ثابتون.. لن نتراجع أو نهون)، (فاتحون فاتحون.. وأقصانا لن يهون)، (يا شعب الفتح الميمون.. كبر وتحدى صهيون)، (تحذيرات أبو جبريل.. لازم يفهمها العميل)، (ثوروا من أجل فلسطين)، (العزةُ لله العزة.. ولجُند الإسلام بغزّة)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتــم لـسـتم وحدكـم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)
وهتفوا بشعارات منها (يا عرب يا مسلمين.. موقفكم مخزي ومُهين)، (ألف سلام لحزب الله.. من زلزل أعداء الله)، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (أي تحرك لابن سعود.. خطوة في صف اليهود) ، (أمريكا والصهيونية.. تتلقَّى صفعة كونية.. بيد الأجهزة الأمنية)، (ألف تحية ألف سلام.. لجهاز الأمن المقدام)، (يا قائد شعب الأنصار.. فوضناك بكل قرار.. أشعلها براً وبحار)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (لبيناك لبيناك.. يا قائدنا لبيناك).
وحيا المحتشدون، في البيان الصادر عن المسيرات، الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة، مشيدين بمستوى التعاون والتوحد بين الفصائل الفلسطينية المجاهدة في غزة سياسيا وعسكريا في مقابل ما عليه العدو من تباينات وانقسامات.
كما حيوا العمليات المتصاعدة لجبهات الإسناد للمقاومة في حزب الله والعراق، وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الربعة من التصعيد، مباركين العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمجاهدين في العراق.
وخاطبوا العدو الصهيوني بقولهم أنتم إلى زوال، ورهانكم على الدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع أن يحمي نفسه ومصالحه في المنطقة.
وأدانوا العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمن والتي كان أخرها العدوان على أعيان مدنية في محافظة ريمة وأدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين.
ونددوا بالتخاذل العربي تجاه ما تتعرض له غزة واستمرار العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتضور الشعب الفلسطيني جوعا والأنظمة العربية تتفرج، مؤكدين أنه لا مبرر للتخاذل فضلا عن الدعم المؤسف للعدو الصهيوني.
وحذروا النظام السعودي من التورط العدوان على الشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني، ومناصرته طاعة لأمريكا، مجددين تفويضهم لقائد المسيرة القرآنية ـ يحفظه الله ـ في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.
ودعو الشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، مطالبين برفع الصوت بكل الوسائل المتاحة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته.
وباركو لقائد الثورة وللشعب اليمني الانتصار الأمني في تفكيك خلية تجسس هي الأخطر في تاريخ البلاد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفيذ عمليات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة، معتبرين هذا الانتصار إنجازا استراتيجيا لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.
وأكدوا أن الشعب الفلسطيني ليس لوحدة فكل أحرار العالم معهم والشعب اليمني معهم وسيواصل وسيثبت ويسعى لتقديم المزيد بفضل الله في جميع المجالات، مشددين على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والتعبئة رسميا وشعبيا والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى
  • وكالة "خبر" تهنئ متابعيها وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الأضحى المبارك
  • أبناء حجة يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • حشود جماهيرية بحجة في مسيرات”ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • ذمار.. مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في عتمة خلال شهر مايو