مراكش الان:
2024-06-16@08:29:42 GMT

اعتقال سيدة ومروج للمخدرات بمراكش وشيشاوة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

اعتقال سيدة ومروج للمخدرات بمراكش وشيشاوة

تمكنت التشكيلة الأمنية المنصبة بالسد القضائي طريق البيضاء من ضبط سيدة كانت متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن الشمال، حيث حجزت عنها كمية من مخدر الشيرا بلغت 10 صفائح ( 1000 غرام).

هذا وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة في حق المشتبه فيها، كما وبعد إحالة المعنية على المصلحة الولائية للشرطة القضائية ومن خلال البحث معها، تبين أنها كانت تعتزم تسليم المخدرات إلى أحد الاشخاص ينشط في ترويج المخدرات بمدينة شيشاوة.

وبناء عليه انتقلت عناصر فرقة مكافحة المخدرات مدعومة بعناصر فرقة محاربة العصابات الى مدينة شيشاوة حيث تم إيقاف المشتبه فيه الثاني وذلك بعد وضع كمين محكم له، كما أفضت عملية التفتيش القانوني المجرى بمقر سكنه إلى حجز مخدر الكيف سنابل بلغ وزنه 2000 غرام، و250 غرام من أوراق طابا، و25 لتر من مسكر ماء الحياة.

تعليمات النيابة العامة المختصة قضت باخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية من أجل استيفاء الأبحاث والتقديم وكذا إتلاف كمية مسكر ماء الحياة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وفاة سيدة من كفر الشيخ أثناء الوقوف بجبل عرفات.. وأحد أقاربها: كانت محبوبة

توفيت الحاجة فهيمة محمد نصر، إحدى حجاج محافظة كفر الشيخ، أثناء الوقوف بجبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج 2024، لتُصبح أول سيدة من المحافظة، تلفظ أنفاسها الأخيرة على جبل عرفات.

وفاة أول سيدة من كفر الشيخ أثناء الوقوف بجبل عرفات

وتوفيت الحاجة فهيمة، في العقد السابع من العمر، بعد أنّ شعرت بوعكة صحية مفاجئة أثناء وقوفها على جبل عرفات، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى السعودي الألماني بمكة المكرمة، حيث فارقت الحياة هناك، فيما أبلغ زوجها محمد حسن السيد عبدالخالق، الذي كان يرافقها في رحلة الحج، أسرتهم بقرية الشهابية التابعة لمركز البرلس، وخيّمت حالة من الحزن على أسرتها لفراقها وعدم قدرتهم على وداعها.

وأوضح أحد أفراد أسرة الحاجة فهيمة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّها ذهبت لأداء فريضة الحج لهذا العام بصحبة زوجها، وكانت في غاية السعادة لأداء الفريضة التي كانت تحلم بها طوال عمرها، إلى أنّ وافتها المنية وهي على جبل عرفات.

أحد أقارب المتوفاة: حُسن الخاتمة هذا لم يأتِ من فراغ

وذكر أنّ الحاجة فهيمة، كانت تتمتع بالطيبة، وحسن الخلق، قائلاً: «حُسن الخاتمة هذا لم يأتِ من فراغ، بل من الخير الذي كانت تفعله الحاجة فهيمة، لأنها كانت معروفة بالقلب الطيب، واهتمامها بمن حولها، ومساعدتها للكبير قبل الصغير، وكانت محبوبة من جميع أهالي قرية الشهابية التابعة لمركز البرلس».

وأشار إلى أنّه لم يتم تحديد موعد صلاة الجنازة على الحاجة فهيمة، لافتاً إلى أنّه يجرى الآن العمل على إنهاء الإجراءات داخل المستشفى السعودي الألماني، بمكة المكرمة، حيث سيصلي عليها في الحرم المكي عقب الانتهاء من كل الإجراءات القانونية، على أنّ تواري الثرى بالأراضي المقدسة.

مقالات مشابهة

  • وفاة سيدة من كفر الشيخ أثناء الوقوف بجبل عرفات.. وأحد أقاربها: كانت محبوبة
  • وفاة سيدة من الفيوم على جبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج.. «حُسن الخاتمة»
  • حجز 69 سلاح أبيض محظور وكمية من المخدرات بعنابة
  • الأمن يفك لغز سرقة منازل بمراكش
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • اعتقال سيدة وشقيقها حاولا إغراق سوس بعقاقير “الإجهاض”
  • نقيب أطباء القاهرة تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة