دبي - وام
أطلقت دولة الإمارات اليوم، مبادرة إنسانية تحت شعار إغاثة مدينة «ريو جراندي دي سول» البرازيلية، في مواجهة آثار الفيضانات، بالتنسيق بين وزارة الخارجية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ومدينة إكسبو دبي وبمشاركة مبادرة «يوم لدبي» التطوعية، وعدد من أبناء الجالية البرازيلية في الدولة.
وتهدف المبادرة إلى تجميع وتعبئة الصناديق الإغاثية من المواد الغذائية والمواد المخصصة للأطفال والنساء بمشاركة ما يقارب 300 متطوع في مركز المعارض بمدينة إكسبو، على أن يتم إرسالها لاحقاً للبرازيل«.


وقال سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية للتنمية والمنظمات الدولية:» إن هذه المبادرة تعكس عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تربط دولة الإمارات والبرازيل حكومة وشعبا وتبرز جهود الدولة المتواصلة للاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية التي تحدث في مختلف أنحاء العالم«.
وأضاف: «جرى خلال الأيام القليلة الماضية إرسال طائرتين تحملان على متنهما 200 طن من المواد الغذائية والطبية ومولدات الكهرباء ومستلزمات الإنارة بالطاقة الشمسية للبرازيل. ويأتي انطلاق الحملة الإنسانية في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها ولاية «ريو جراندي دو سول» البرازيلية عقب الأمطار الغزيرة، وما نتج عنها من تداعيات إنسانية كبيرة».
من جهته، قال سيدني ليون روميرو، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الدولة: «بالنيابة عن حكومة البرازيل، أعرب عن امتناننا العميق لحكومة الإمارات العربية المتحدة والشعب الإماراتي على هذا الدعم الإنساني السخي لمدينة ريو جراندي دو سول. إن هذا التعاطف الذي أبداه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يأتي في لحظة حاسمة، حيث يأخذ الفيضان في الانحسار، ويكشف عن حجم الدمار والمصاعب التي تنتظرنا. إن الدعم الفوري الذي قدمته دولة الإمارات يؤكد على الصداقة القوية بين بلدينا. ستظل هذه المبادرة الطيبة التضامنية إلى الأبد في قلوب وعقول الشعب البرازيلي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات البرازيل دولة الإمارات ریو جراندی

إقرأ أيضاً:

«رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب

أعلن الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن إطلاق مديرية الشباب والرياضة 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك بمراكز الشباب، في إطار الاحتفالات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب، والتي تقام وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

مبادرة الصوت الذهبي

وأوضح «الصبروط» أن المبادرات الجديدة التي تطلقها القليوبية تشمل، مبادرة الصوت الذهبي والتي تبدأ من صباح يوم السبت الموافق وقفة عرفات وتنتهي مع صلاة العيد، وتهدف إلى اختيار أفضل الأصوات التي تؤدي تكبيرات العيد، بينما المبادرة الثانية هي مبادرة «عيد واكسب»، وتشمل تنفيذ أسئلة ثقافية وأسئلة عامة تنفذ بين الأعضاء والأسر بعد صلاة العيد وأثناء التواجد في مراكز الشباب وتوزيع جوائز على الفائزين، وأخيراً مبادرة «أجمل لقطة في العيد»، والتي تقام بين مراكز الشباب لاختيار أفضل لقطة تعبر عن الاحتفال بمظاهر العيد داخل مراكز الشباب، ويتم تكريم جميع الفائزين من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

عيد واكسب واجمل لقطة 

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن تلك المبادرات تأتي في ضوء رؤية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وقد حققت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب نجاحاً كبيراً خلال السنوات السابقة، إذ نجحت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في استقبال ملايين المواطنين لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بالخدمات التي توفرها مراكز الشباب، من حمامات سباحة وملاهي وحدائق أطفال وكافتيريات وأنشطة وبرامج واحتفالات فنية واستعراضية.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • حجاج الدولة يقفون على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية لتسهيل التبرع ووصول الأضاحي لمستحقيها عبر تطبيق "مدينتي"
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة