البلاد- جدة

علق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، على انضمامه لقائمة منتخب بلاده المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»؛ حيث أعرب عن فخره لتمثيل منتخب البحارة في المسابقة القارة التي تستضيفها ألمانيا.
ونشر كريستيانو رونالدو صورة بقميص البرتغال عبر حسابه على منصة «إكس»، قائلاً: «فخور بتمثيل منتخب البرتغال مرة أخرى في يورو.

. سنذهب إلى هناك بكل قوتنا».
وكشف روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، عن قائمة منتخب البرتغال المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي ستقام في ألمانيا في الشهر المقبل.
وتواجد كريستيانو رونالدو وأوتافيو، ثنائي النصر، وروبن نيفيز، لاعب نادي الهلال، في قائمة منتخب البرتغال المشاركة في بطولة أمم أوروبا.
وبعد 20 عامًا من أول بطولة كبرى للقائد كريستيانو رونالدو في كأس أوروبا 2004، على أرضه وثماني سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمحترف في صفوف النصر، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية (206) والأهداف الدولية (128).
وقد جاءت قائمة منتخب البرتغال كالآتي:
الحراس: ديوجو كوستا (بورتو) – جوسي سا (ولفرهامبتون) – روي باتريسيوس (روما).
الدفاع: أنطونيو سيلفا (بنفيكا) – دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) – ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد) – جونسالو إيناسيو (سبورتنج لشبونة) – جواو كانسيلو (برشلونة) – نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون) – نونو مينديز (باريس سان جيرمان) – بيبي (بورتو) – روبن دياز (مانشستر سيتي).
الوسط: برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) – جواو نيفيز (بنفيكا) – جواو بالينيا (فولام) – روبن نيفيز (الهلال) – فيتينيا (باريس سان جيرمان) – أوتافيو (النصر).
الهجوم: كريستيانو رونالدو (النصر) – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) – ديوجو جوتا (ليفربول) – فرانشيسكو كونسيساو (بورتو) – جونسالو راموس (باري سان جيرمان) – جواو فيليكس (برشلونة) – بيدرو نيتو (ولفرهامبتون) – رافاييل لياو (ميلان).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو منتخب البرتغال کریستیانو رونالدو منتخب البرتغال سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

يورو 2024| الكل يتغير.. ورونالدو ثابت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يدون أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، اسمه فى سجلات تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية، بمشاركته للمرة السادسة فى البطولة القارية، ليحقق رقمًا قياسيًا فريدًا، صعب الوصول إليه فى المستقبل القريب، وذلك بعدما يوسع الفارق مع أقرب اللاعبين الذى شاركوا فى أكبر عدد من نسخ بطولات كأس الأمم الأوروبية إلى بطولتين، ليصبح رونالدو أكثر لاعب على مستوى القارة العجوز شارك فى نهائيات اليورو.

شارك رونالدو مع منتخب البرتغال فى بطولة اليورو نسخ: 2004، 2008، 2012، 2016، 2020، وبعد أيام قليلة يخوض يورو 2024، التى يعزز خلالها رقمه هدافًا تاريخيًا للبطولة برصيد 14 هدفًا والأكثر مشاركة فى عدد المباريات بواقع 25 مباراة، محققًا أكبر عدد من الانتصارات فى المباريات التى شارك بها برصيد 12 مباراة.

أرقام رونالدو القياسية 

كما يعتبر رونالدو أكثر قائد لمنتخب مشاركة فى المباريات برصيد 16 مباراة، ويمتلك رقم أكثر اللاعبين مشاركة فى المباراة النهائية للبطولة، برصيد مباراتين خلال نسختى 2004 و2016، كما إنه اللاعب الوحيد الذى سجل على الأقل هدفًا واحدًا فى 5 نسخ للبطولة فى الفترة بين 2004 و2020.

وأثبت كريستيانو رونالدو أنه ثابت بالرغم أن منتخب بلاده يتغير مع اختلاف الأجيال التى توالت على منتخب البرتغال، حيث يدخل بطولة يورو 2024، وهو يبلغ من العمر 39 عامًا، ويضم منتخب بلاده عناصر مميزة تلعب فى أفضل فرق أوروبا، مثل: روبن دياز مدافع مانشستر سيتى الإنجليزي، وزميله الجناح الهجومى برناردو سيلفا، بجانب ثنائى برشلونة الإسباني: جواو فيليكس وجواو كانسيلو، ورافائيل لياو جناح ميلان الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير قبل بداية مشوار البرتغال في كأس أوروبا
  • رونالدو يوجه رسالة بعد الفوضى بتدريبات البرتغال
  • رونالدو يوجه رساله خاصة للجماهير قبل صدام البرتغال والتشيك
  • تقمص دور رجل أمن.. حارس مرمى البرتغال يبعد المشجعين عن رونالدو ورفاقه
  • كاراسكو : دوري روشن أعلى من الصين ولا فرق بين الرياض ومدريد
  • يورو 2024.. كريستيانو رونالدو يعلن جاهزيته لأمم أوروبا
  • ميركاتو 2024.. هل يجمع النصر رونالدو وفان دايك بعد حرب التصريحات؟
  • يورو 2024| الكل يتغير.. ورونالدو ثابت
  • بالفيديو.. رونالدو يخطف الأضواء ويصنع الحدث في ألمانيا قبل انطلاق “أورو 2024”
  • فتاة صغيرة لرونالدو: أريد أن أصبح زوجة ابنك .. صورة