أيد الكونغرس الأمريكي، فرض حظر يمنع مواطني روسيا والصين من زيارة المختبرات المرتبطة بقضايا الأمن القومي في الولايات المتحدة فضلا عن مواقع يتم فيها تصنيع الأسلحة النووية.

جاء ذلك في بيان للجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، وأشار البيان إلى أنه تم "اعتماد تعديل مناسب لمشروع ميزانية الدفاع للسنة المالية 2025 سيمنع (التجسس) من قبل الحزب الشيوعي الصيني".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تطور العلاقات بين روسيا والصين

وفي يناير نشرت وزارة العدل الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنه تم "الحكم على جندي في البحرية الأمريكية يدعى ونينغ تشاو بالسجن لمدة 27 شهرا بتهمة نقل معلومات سرية إلى الاستخبارات الصينية".

وبحسب زعم الوزارة، اعترف الرجل في أكتوبر 2023، بأنه باع معلومات عسكرية سرية لضابط مخابرات صيني مقابل رشوة، وقدم معلومات إلى الصين حول الأمن التشغيلي للبحرية الأمريكية وتدريباتها العسكرية.

وفي يونيو الماضي، زعمت صحيفة "بوليتيكو" أن الصين تستخدم قاعدة عسكرية في كوبا لجمع معلومات استخباراتية عن الولايات المتحدة منذ عام 2019.

وفي وقت سابق اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بممارسة "التجسس البيولوجي"، من خلال تحليل الوضع الوبائي على طول حدود خصومها الجيوسياسيين وفي المناطق المحتملة لنشر مجموعات عسكرية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس بكين موسكو واشنطن الكونغرس الأمريكي مجلس النواب الأمريكي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»

بحث الوزير المفوض يحيي الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، رئيس الأمانة التنسيقية للعلاقات التجارية المصرية الأمريكية، مع وفد أمريكي برئاسة سونيا فرانشيسكي، مدير إدارة الشرق الأوسط بمكتب الممثل التجاري الأمريكي USTR، آخر المستجدات المتعلقة بالعلاقات التجارية والاستثمارية للبلدين.

وذكر جهاز التمثيل التجاري - في بيان اليوم الجمعة -، أن الاجتماع بحث الترتيب لعقد اجتماعات الجولة السادسة لمجلس التجارة والاستثمار المصري الأمريكي المشترك المنبثق عن الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية (التيفا)، بواشنطن والتي عقدت آخر جولاتها بالقاهرة يومي 7-8 ديسمبر2022.

وأضاف أنه جرى بحث عدد من الموضوعات تركزت حول حث الجانب الأمريكي على الاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في مصر وتشجيع الشركات الامريكية على الاستثمار في مصر، خاصة في مجال تصنيع السيارات وأجزائها وخاصة السيارات الكهربائية.

وأشار الجهاز إلى أنه تم التباحث كذلك حول الموقف من الموقف من تجديد العمل من نظام المعمم للمزايا التفضيلية (GSP)، بالإضافة الى التطورات المتعلقة بفرض الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأمريكية من الحديد بنسبة 25% وعلى الألومنيوم بنسبة 10% منذ سبتمبر 2020، بإضافة الى المقترحات الخاصة بتفعيل التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية والتطورات الخاصة باستكمال الإجراءات الخاصة بنفاذ الموالح المصرية للسوق الأمريكية والتعاون في مجال الاعتراف المتبادل بالمواصفات القياسية للسيارات.

اقرأ أيضاًسعر الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع المعدن الأصفر

«يوم التروية».. سبب التسمية ودعاؤه المستحب

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ تكشف تفاصيل اتفاق طال انتظاره بين السعودية وأمريكا..إحاطة سرية حول ملامح الصفقة
  • التوقيع في مقر الخارجية الأمريكية على اتفاقية توأمة بين المغرب والولايات المتحدة للحد من انتشار الأسلحة
  • صيني يعثر على وثائق سرية عسكرية بمجموعة أوراق اشتراها بـدولار واحد
  • أحمد ياسر يكتب: الاتفاق النووي الأمريكي السعودي: التداعيات الإقليمية
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • كيف ردت موسكو على "20 ألف فرسخ تحت البحر" الأمريكية؟
  • واشنطن ترسل غواصة لخليج غوانتانامو بعد وصول سفن روسية
  • واشنطن ترسل غواصة هجومية إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول السفن الروسية لكوبا
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا