كشفت دراسة علمية حديثة سبب تحول العشرات من الأنهار والجداول في ألاسكا إلى اللون البرتقالي الصدئ.

وقال مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في علم السموم البيئية بجامعة كاليفورنيا الأميركية، بريت بولين، إن ذوبان الأرض المتجمدة في ألاسكا، يؤدي إلى تسرب المعادن التي كانت محبوسة في تلك التربة إلى المجاري المائية.

وأضاف بولين: "إنه تأثير غير متوقع لتغير المناخ الذي نشهده في بعض الأنهار الأكثر نظافة في بلادنا".

وأشار خبير السموم البيئية إلى أن ذوبان التربة الصقيعية يؤدي إلى تعريض المعادن للأكسجين، مما يزيد من حموضة الماء ويذيب المعادن مثل الزنك والنحاس والكادميوم والحديد، وهو المعدن الأكثر وضوحا والذي يمنح الأنهار لونا صدئا يمكن رؤيته حتى من صور الأقمار الاصطناعية".

وحذر بولين من أنه "عندما يتم مزجه مع نهر آخر، فإنه يمكن أن يجعل المعادن أكثر فعالية في تأثيرها على المياه"، حسبما نقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

ورصدت الظاهرة الغريبة لأول مرة في عام 2018، عندما لاحظ الباحثون اللون البرتقالي للأنهار عبر سلسلة جبال بروكس في شمال ألاسكا، في تناقض صارخ مع المياه الصافية التي شوهدت في العام السابق.

وخلال عام واحد، شهد أحد روافد نهر أكيليك في متنزه وادي كوبوك الوطني فقدانا كاملا لنوعين من الأسماك المحلية، بسبب انخفاض اللافقاريات والنباتات في قاع النهر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السموم ألاسكا المناخ والحديد الأقمار الاصطناعية المعادن الأسماك ألاسكا ظواهر غريبة السموم ألاسكا المناخ والحديد الأقمار الاصطناعية المعادن الأسماك بيئة

إقرأ أيضاً:

5 أمور تدفعك لشراء الذهب الوردي.. أرخص من الأصفر ويجلب الطاقة الإيجابية

لا يعرف الكثيرون، الذهب الوردي أو النوردي، إلا أنه من ضمن الأنواع التي يمكن شراؤها بسعر أقل من الأصفر؛ وله الكثير من المزايا الأخرى التي تدفعك للبحث عنه للحصول عليه، في مقدمتها أنه يجلب الطاقة الإيجابية، بجانب عدة صفات لا تجدها في غيره، والتي قدمها موقع «alromaizan» ونرصدها في التقرير التالي.

الذهب الوردي 

الذهب الوردي واحد من أشهر المعادن، الذي يمتاز بجاذبيته ومظهره الجذاب، ويلقي رواجًا كبيرًا بين الناس، وانخفاض سعره، ويعد خيارًا مثاليًا للاستثمار، ويكن تناول بعض المعلومات عنه فيما يلي: 

الذهب الوردي هو سبيكة تتكون من الذهب المخلوط بالنحاس. يختلف مقدار وكمية المعادن الموجودة بها إلا أنه يحتوي في الغالب على 75% من الذهب و25 % من النحاس. يمتاز عادة بلونه الوردي. عادة ما يكون الوردي من الذهب عيار 18 وما دون. 4 أمور تجعلك في حاجة لشراء الذهب الوردي يختلف سعر الذهب الوردي حسب درجة نقاء المعدن المُستخدم. يجلب الذهب عادة طاقة إيجابية لأصحابه. يمتاز الذهب عادة بمتانته الشديدة. يتم تصنيع الذهب الوردي من خلال دمج الذهب الخالص بالنحاس. كلما تم استخدام النحاس بكميات أكبر، كان لون المعدن الناتج أكثر ميلًا للحُمرة. يعتبر الذهب الوردي من أكثر أنواع المعادن مقاومةً للتلطخ بالبقع مقارنةً بالمعادن الأخرى، ويرجع ذلك إلى درجة النقاء العالية التي يتمتع بها.

يأتي الذهب الوردي في مجموعة متنوعة من الظلال، في تدرج ألواني من الوردي الفاتح إلى اللون البرتقالي المحترق تقريبًا، والذهب الوردي الكلاسيكي يحتوي على حوالي 75% ذهب و22% نحاس مع العناصر، مقارنة أن الذهب يحتوي على كمية أقل من النحاس.

مقالات مشابهة

  • الطماطم علاج لسرطان المعدة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية ارتفعت.. دراسة تكشف ما يُعاني منه جيران معمل الموت!
  • دراسة تكشف عن مصدر بيولوجي فعال في مواجهة آثار الاحتباس الحراري
  • بلومبرغ تكشف تفاصيل اتفاق طال انتظاره بين السعودية وأمريكا..إحاطة سرية حول ملامح الصفقة
  • أبحاث: أدمغة الرجال تتغير عندما يصبحون آباء
  • 5 أمور تدفعك لشراء الذهب الوردي.. أرخص من الأصفر ويجلب الطاقة الإيجابية
  • نتائج مدهشة.. دراسة تكشف عن مصدر إشارات الراديو القادمة من الفضاء العميق
  • الأعراض غير المرئية لسرطان الغدة الدرقية.. طبيبة تكشف أبرزها
  • دراسة تكشف نسبة رفض تأشيرات الشنغن.. والجزائريون في المقدمة
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)