واقي الشمس..تتعرض بشرتنا بشكل شبه يومي لأشعة الشمس الحارقة أثناء الخروج للعمل أو قضاء بعض الالتزامات الهامة خارج المنزل.

مصر تحت تأثير موجة حارة.. انخفاض طفيف يبدأ الجمعة موجة حارة| طالع درجات الحرارة المتوقعة تصل في بعض المناطق لـ45

 ومع الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلد خلال الفترة الحالية، والتي تؤثر بشكل مباشر على البشرة بصورة سلبية، لابد من أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على بشرتنا قدر المستطاع وعلى رأس تلك الاحتياطات استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة.

ارشادات عامة لاستخدام واقي الشمس

 

ووفق لموقع " stylecraze"، نستعرض بعد النصائح بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة لاستخدام واقي الشمس بشكل صحيح ومنها:

استخدم دائمًا واقي الشمس أثناء خروجك من المنزل بغض النظر درجات الحرارة.إذا كنت ترتدي ملابس السباحة، ضعي حوالي ملعقتين كبيرتين من واقي الشمس على الأجزاء المكشوفة من جسمك.إذا كنت تستخدم رذاذًا واقيًا من الشمس، فتأكد من وضعه بشكل متساوٍ على الأجزاء المكشوفة من الجسم.ضعي واقي الشمس بشكل جيد على الوجه واليدين والقدمين والأذنين والرقبة وأعلى الرأس.تأكدي من وضع طبقة أساسية ذات عامل حماية من الشمس SPF 15 أو 30 على جميع الجسم قبل نصف ساعة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس.كرري وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبًا.تأكدي من إعادة وضع واقي الشمس بعد التعرق الزائد أو السباحة أو التنشيف.اتبع دائمًا إرشادات الملصق الموجود على "عبوة" واقي الشمس للاستخدام الصحيح.اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك أمر هام جدًا للحصول على نتيجة جيدة وتجنب الأثار السلبية.طرق أخرى لحماية بشرتك من الشمسالحد من تعرضك للشمس وقت الذروة.. فعند الخروج، حاول تجنب الخروج وقت الذروة والحد من تعرضك المباشر لأشعة الشمس عن طريق البحث عن الظل بشكل ما.التستر..ارتدي ملابس قطنية فضفاضة مع قبعة واسعة الحواف لحماية بشرتك من الشمس قدر الإمكان.احمِ عينيك باستخدام النظارات الشمسية التي تعكس الأشعة الضارة.احمل مظلة..إذا كنت بحاجة إلى الخروج في الشمس، فمن الأفضل أن تحمل مظلة للبقاء محميًا بشكل جيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واقي الشمس أشعة الشمس السباحة التعرض لأشعة الشمس البشرة واقی الشمس من الشمس واقی ا

إقرأ أيضاً:

مركز المناخ: استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة غدا السبت على أغلب الأنحاء، نتيجة استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يؤدى ذلك إلى رفع  في درجات الحرارة واستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة غدا السبت، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأوضح فهيم، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا على الوجه البحري تسجل 45 ° م في الظل، وفي محافظات الوجه القبلي (الصعيد) 47 ° م في الظل.

ونصح فهيم المواطنين، بتأخير السحور ليكون قبل الفجر مباشرة مع الإكثار من الخضروات خاصة الجرجير والزبادي والبعد تماماً عن الاكل الدسم والمخللات والسكريات العالية قدر الامكان، مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس لفترات طويلة،  واستخدام أغطية الرأس مبللة احياناً ، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه للاطفال.

وقال فهيم إنه من المتوقع بداية من أول أيام العيد أن تنكسر الحرارة خاصة على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتستمر شديدة الحرارة على باقي المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة السعودية للحجاج: الابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • مجدي بدران يقدم 10 نصائح لتجنب الشعور بالإرهاق في الحر
  • صيام يوم عرفة.. نصائح مهمة للوقاية من أضرار الموجة شديدة الحرارة
  • مركز المناخ: استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة غدا
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • حالة الطقس..خبراء الأرصاد يحذرون من الموجة الحارة اليوم الجمعة 14/6/2024
  • حالة الطقس..استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • نصائح للحجاج وتحذير من درجة حرارة تصل إلى 72°