المناطق_متابعات

تراجعت أسعار النفط للجلسة الرابعة اليوم الخميس بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد النقدي إذا ظل التضخم مرتفعا، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.6 % إلى 81.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 0.7 % إلى 77.03 دولار. وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1 % أمس الأربعاء.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 83.27 دولارًا للبرميل 17 مايو 2024 - 10:53 صباحًا ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 83.17 دولارًا للبرميل 16 مايو 2024 - 7:50 صباحًا

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الماضي للاحتياطي الاتحادي الصادر أمس الأربعاء أن استجابة المركزي الأمريكي للتضخم المرتفع “ستتضمن الإبقاء” على سياسته لأسعار الفائدة في الوقت الحالي ولكنه أشار أيضا إلى مناقشة احتمال فرض زيادات أخرى.

وجاء في محضر الاجتماع “أشار العديد من المشاركين إلى رغبة في تشديد السياسة بشكل أكبر في حالة تجسد مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبا”، ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

وتأثرت السوق أيضا بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 2.5 مليون برميل.

على الصعيد العالمي، تعرضت أسواق النفط الخام الفعلية في الآونة الأخيرة لضغوط بسبب ضعف الطلب من مصافي التكرير ووفرة المعروض، وقال محللو سيتي بنك في مذكرة اليوم الخميس “تراجع السوق في الآونة الأخيرة جاء على خلفية بيانات ضعيفة، منها ارتفاع مخزونات النفط والطلب الفاتر وضعف هامش المصافي وزيادة خطر تخفيضات الإنتاج”.

وقالت وزارة الطاقة الروسية في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء إن موسكو تجاوزت حصتها الإنتاجية في إطار أوبك+ في أبريل لأسباب فنية وستقدم قريبا إلى أمانة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها للتعويض عن الخطأ.

وقال سيتي بنك إنه لا يزال من المتوقع أن تواصل أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء منهم روسيا، تخفيضات الإنتاج حتى الربع الثالث من هذا العام عندما يجتمعون في الأول من يونيو، وأضاف إنه لا يزال يتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 86 دولارا للبرميل في الربع الثاني من 2024.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، لكنها تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول مقابل توقعات بنمو قوي في الطلب على الخام والوقود هذا العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87 بالمئة إلى 82.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا أي ما يعادل واحدا بالمئة إلى 77.84 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب طفيفة حققتها في الجلسة السابقة.

وفي أسبوع متأرجح، ارتفعت أسعار النفط بعد أن أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع غولدمان ساكس لطلب امريكي قوي على الوقود هذا الصيف.

وساهم هذا في محو تراجعات الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد ايلول/ سبتمبر.

وتلقت الأسواق دعما إضافيا من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في آيار/ مايو.

إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر كانون الاول/ ديسمبر. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • مدعومة بتوقعات “أوبك” حول نمو الطلب.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط .. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • أسعار النفط تتراجع ولكن: حققت أول مكسب اسبوعي خلال شهر
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يسجل 82.75 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة