أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، عن إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لجماعة الحوثي في محافظة الجوف شمال اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان مقتضب مساء الأربعاء، أن دفاعات الجيش (الحكومي) أسقطت طائرة مسيرة "مجنحة" تابعة لحركة أنصار الله "الحوثي" في محافظة الجوف (الحدودية مع السعودية) شمال البلاد.



 وأضاف مركز إعلام الجيش الحكومي أن المسيرة كانت تحلق قبل إسقاطها باتجاه مواقع عسكرية في قطاع حويشيان شمال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وتصاعدت مؤشرات عودة الحرب بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، في ظل اندلاع اشتباكات بين الفينة والأخرى بينهما في جبهات مختلفة جنوب وشمال البلاد بعد هدوء نسبي بفعل هدنة هشة فشل التمديد لها في تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

ويوم الاثنين، قتل أربعة جنود من قوات الجيش الحكومي وأصيب عدد آخر، في معارك عنيفة اندلعت مع مسلحي "الحوثي" بين محافظتي لحج وتعز، جنوب البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمني الحوثي الجوف اليمن صنعاء الحوثي الجوف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن

 

حيروت – متابعات

 

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في منشور على منصة إكس بأنه تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة العربية السعودية لدعم البنك المركزي في عدن.

 

وقال آل جابر : “بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد – حفظهما الله – واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة”.

 

وأضاف أن المنحة تأتي “لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن، لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق” .

 

ولم يفصح السفير السعودي ولا قيادة الحكومة عن مبلغ الدفعة الثالثة، والتي سبقتها دفعتان بمبلغ 400 مليون دولار، هي جزء من مليار ومائتي مليون دولار، أعلنت السعودية تقديمها لليمن دعمًا للموازنة التشغيلية للدولة، في فبراير العام الماضي.

 

ويأتي تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية، في ظل انهيار غير مسبوق للعملة الوطنية حيث تجاوز سعر صرف الدولار مقابلها حاجز الـ1800 ريال

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن غرق سفينة شحن بهجوم للحوثيين
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير قاربين ومسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • ???? الدفاع الجوي السوداني ينجح في إسقاط طائرة معادية وهلاك طاقمها وكل ركابها
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • أمريكا: ناقلة بضائع أوكرانية تتعرض للقـصف الحوثي للمرة الثانية
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن