#سواليف

تألقت جامعة #عمان_الأهلية في مسابقة مشاريع التخرّج التي تقيمها نقابة المهندسين الأردنيين بشكل سنوي بهدف تحفيز طلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية للارتقاء بافكارهم الابداعية.

 حيث حصل طلبة كلية الهندسة في الجامعة على جائزتين تعكسان تميزّهم في مشاريع تخرّجهم، فقد فاز طلبة قسم الهندسة المدنية (ليث قطوس ) و(حسن النجاجرة) بإشراف الدكتورة تقوى الحديدي بالمركز الثاني ضمن مشاريع شعبة هندسة المرور بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى عن مشروعهم المبتكر ” تصميم وتحليل أداء بدائل الميادين الدائرية ” الذي قدم حلولاً مبتكرة لتحسين الأداء المروري في تقاطع شارع مكة.

كما فاز طلبة قسم الهندسة الطبية (لين صالح) و (عبد الله منصور) و (محمد أمين أبو رمان) و(عبد الله أبو ماضي) بإشراف الاستاذ الدكتور محمود إسكندراني والأستاذ الدكتور جمال النابلسي”عميد الكلية ” بالمركز الثالث ضمن مشاريع شعبة الهندسة الكهربائية عن مشروعهم ” تصميم وتنفيذ الأنف الإلكتروني للتطبيقات الكيميائية والطبية الحيوية ” حيث أن هذا المشروع يقدم تصميم في مجال التشخيص الطبي ويساهم في إحداث تقدم نوعي، بالكشف عن الأمراض عن طريق تحليل المكونات الكيميائية والغذائية بشكل غير تداخلي.

مقالات ذات صلة “الخارجية”: إصابة موظفة أردنية بالاعتداء على مركبة للأمم المتحدة في رفح 2024/05/13

ومن الجدير بالذكر بأن كلية الهندسة في جامعة عمان الاهلية قد حصلت على عدة جوائز في مسابقة مشاريع التخرج لسنوات سابقة وهذه الإنجازات تدلّ على الابتكار وتعزيز المهارات العملية لطلابها، مما يعد خطوة هامة نحو تحقيق التميز في مجالات الهندسة المختلفة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعتى القاهرة ونيو جيزة

وقع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة ووزير الصحة وعميد طب قصر العينى الأسبق، بروتوكول تعاون مشترك فى مجال الدراسات الطبية والصيدلانية وطب الفم والأسنان لتطوير البرامج الأكاديمية ودعم المناهج العلمية، وتنمية القدرات البحثية، وتطوير المهارات الإكلينيكية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ودعم برامج التدريب الطبى والمهنى.

حضر توقيع بروتوكول التعاون من جامعة القاهرة الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى، والدكتورة غادة عبدالبارى عميدة كلية الصيدلة، والدكتورة علا عمر عميدة كلية طب الأسنان، ومن جامعة نيو جيزة حضرت الدكتورة لميس رجب نائب رئيس الجامعة، والدكتورة راندا السلاوى عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورة لمياء محسن عميدة كلية الطب، والدكتور خالد حجازى عميد كلية الإدارة، والدكتورة منال محمد عميدة كلية الصيدلة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته، على العلاقات القوية التى تجمع بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُمثل حلقة جديدة من حلقات التعاون بين الجامعتين من خلال 3 كليات مهمة تمثل رأس القطاع الطبى من أجل تقديم خدمات تعليمية وبحثية وطبية على مستوى عال من الكفاءة والتميز تصب فى النهاية لصالح المواطن المصرى، لافتًا إلى الدور التاريخى لجامعة القاهرة فى تعاونها مع العديد من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة المرموقة.

وشدد «الخشت» على الدور المهم الذى تقوم به جامعة القاهرة داخل كافة الجامعات والمؤسسات العلمية من أجل النهوض بالمستوى العلمى والثقافى، مشددًا على ضرورة التزام القطاع الطبى بالشروط التعليمية الصارمة والدقيقة لتخريج كوادر متميزة تقدم خدماتها العلاجية للمواطنين بمستوى عال من الدقة والكفاءة والجودة.

وأشار الدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة، إلى اعتزازه بجامعة القاهرة وإدارتها، ومنوهًا إلى أنه تم توقيع أول بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة عام 2009 عندما كانت تحت الإنشاء لتكون جامعة القاهرة هى الجامعة الراعية التى تقوم بدورها كمرشد أكاديمى لجامعة نيو جيزة، مؤكدًا أن جامعة نيو جيزة هى الضلع الذى أنجبته جامعة القاهرة وأنها نتاج تعاون مستمر منذ نشأتها مع جامعة القاهرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مع قرب تخرج دفعات جديدة.. تعرف على الأوراق المطلوبة للقيد بنقابة المهندسين
  • قيادات من محافظة إب يزورون المرابطين في الفاخر بالضالع
  • الهندسة المعمارية تدعو أعضاء جمعيتها العمومية لاعتماد مسودة لائحة مزاولة المهنة
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"
  • "الهندسة المعمارية" بجامعة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • «هندسة القاهرة» تفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة الرئات المحيطة
  • مسيرة علمية.. إسراء تحصد جائزة كين هايكوك من جامعة سان خوسيه بكاليفورنيا
  • بيان مهم من وزارة الأوقاف حول أوضاع الحجاج الأردنيين
  • بروتوكول تعاون بين جامعتى القاهرة ونيو جيزة