تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية، من كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيسبوك"، بشأن قيام شخص بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقاهرة.

البداية عندما تداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية من طبنجة خلال حفل زفاف بالقاهرة.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، مالك شركة سياحة، مقيم دائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزته السلاح المستخدم «طبنجة مرخصة وسارية الترخيص»، واعترف بارتكابه الواقعة أثناء تواجده بحفل زفاف نجل عمه بدائرة قسم شرطة المرج.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًحبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في عابدين

ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي المخلفات على أرض زراعية بالقلج في القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إطلاق إطلاق أعيرة نارية الأسبوع القاهرة حوادث حوادث الأسبوع طبنجة مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

توسيع نطاق مبادرة “صيفكم ويانا” بإطلاق مناطق راحة جديدة لسائقي توصيل الطلبات

تحت مظلة اللجنة المشتركة للسلامة المرورية وضمن مبادرة “صيفكم ويانا السنوية”، سيتم إطلاق مناطق راحة جديدة للسائقين في مدينة خليفة ومدينة شخبوط بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل ممثلة بأبوظبي للتنقل فيما اتفقت منصة توصيل الطلبات “طلبات الإمارات” ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) على تزويد محطات الوقود التابعة لها في جميع أنحاء الدولة بمناطق استراحة تعمل بالطاقة الشمسية وتوفير مناطق استراحة في كل من أبو كدرة وند الحمر بدبي، والسنبلة والقرية بالشارقة، والجرف بعجمان، وخزام برأس الخيمة، ومحطة القرم بالفجيرة.

وأشاد سعادة محسن النسي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش، بجهود شركات التوصيل ومبادراتها المميزة التي تعكس التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وإدراكها لأهمية الامتثال إلى معايير الصحة والسلامة، مشيرا إلى تخصيص الوزارة 6,000 محطة راحة للسائقين أثناء استراحة منتصف اليوم خلال فصل الصيف الحالي، مما يعكس التزامها بضمان صحة جميع السائقين وسلامتهم.

وقال : تشكل خدمات التوصيل قطاعاً استراتيجياً ولوجستياً رئيسياً يشمل عمليات فريدة تتطلب اتخاذ تدابير خاصة، حيث لا تقتصر مبادرة توفير مناطق الراحة على حماية سائقي التوصيل فحسب، بل تعزز أيضاً استدامة هذا القطاع الحيوي، مما يحسّن قدرته التنافسية ويرسخ مكانته في سوق العمل الإماراتية.
وقال سعادة عبدالله محمد المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي: تهدف أبوظبي للتنقل من خلال رؤيتها وخططها إلى تأدية دور فعال وإيجابي في مجالات النقل المستدام والسلامة وحماية البيئة في مختلف أنحاء أبوظبي؛ وتقديراً للتعاون الجماعي والجهود المتنامية بين أبوظبي للتنقل والشركاء الاستراتيجيين والتي أثمرت عن نتائج ملموسة من خلال تحسين نظام السلامة المرورية لسائقي دراجات التوصيل، تم اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية للحد من السلوكيات الخطرة وتخفيض الحوادث المرتبطة بها، إلى جانب تعزيز السلامة المرورية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق.

وقال الدكتور رحمه الشامسي المدير التنفيذي لدائرة مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات): تؤكد شراكتنا مع طلبات الإمارات التزامنا بمعايير الاستدامة وتحقيق رفاهية أفراد المجتمع، لذا حرصنا على توفير أماكن ملائمة تتيح للسائقين الاستراحة وإعادة شحن دراجاتهم خلال موسم الصيف، مشيرا إلى أن زيادة أعداد مناطق الاستراحة، التي تعمل بالطاقة الشمسية في محطات الخدمة التابعة لمؤسستنا، تعكس التزامنا المشترك بتوفير حلول مستدامة ترتقي بمستويات معيشة الفرد وتولي الأهمية القصوى لسلامة السائق، فضلاً عن مساهمتها بتحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات.

وقالت سيمونيدا سوبوتش نائب الرئيس والمدير العام لدى طلبات الإمارات: يسرنا التعاون مع حكومة دولة الإمارات لتوفير مزيدٍ من مناطق الاستراحة للسائقين في مختلف أنحاء الدولة؛ وتأتي شراكتنا الاستراتيجية اليوم مع مؤسسة إمارات ووزارة الموارد البشرية والتوطين وأبوظبي للتنقل تأكيداً على التزامنا بتوفير محطات استراحة لجميع سائقي التوصيل خلال أشهر الصيف.

وفي العام الماضي، تم إطلاق المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين واللجنة المشتركة للسلامة المرورية، وتهدف إلى تزويد سائقي التوصيل بمحطات سهلة الوصول تتيح لهم الاستراحة خلال فصل الصيف.

وتعمل الاستراحات الذكية بشكل ذاتي وعلى مدار الساعة، وهي مزودة ببطاريات قابلة للشحن، مما يلغي الحاجة إلى استهلاك الوقود ويسهم في خفض الانبعاثات الكربونية إضافة إلى توفير عدد من الخدمات الأخرى.

وتعتمد المبادرة منهجية هجينة تجمع 10 وحدات ذكية ثابتة و15 حافلة مكيفة متنقلة، بما يوفر مزيداً من المرونة لنقل مواقع الحافلات حسب تغير مواقع العمل الأساسية لسائقي التوصيل في كل إمارة، مما يضمن وصول السائقين إلى مناطق الاستراحة خلال فصل الصيف.

وتوفر طلبات الإمارات للسائقين خارج تلك المناطق المخصصة 49 موقعاً من طلبات مارت ومطابخ طلبات السحابية في مختلف الإمارات، مما يتيح لهم الاستراحة ما بين توصيل الطلبات فيما أظهر شركاء المطاعم دعمهم لتلك المبادرات من خلال إتاحة الآلاف من مرافقهم لسائقي التوصيل.


مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف تفاصيل إنقلاب سيارة "ميكروباص" بترعة المريوطية بالجيزة
  • عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين
  • حزب الله: استهدفنا طاقم إطلاق المحلقات في موقع المطلة بقذائف المدفعية
  • إطلاق صاروخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفر شوبا جنوبي لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • توسيع نطاق مبادرة “صيفكم ويانا” بإطلاق مناطق راحة جديدة لسائقي توصيل الطلبات
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • ضحية النجم المصري عمرو دياب يطلب مليار جنيه