قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل ونشكرها على دورها في الوساطة في مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

تعليق مهم لـ وزير الدفاع بشأن القضية الفلسطينية المصري للفكر والدراسات: الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفه تنصل إسرائيل من مسؤوليتها الحرب على غزة

عقب محمد عبد الرازق، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على الرد المصري حاسم على ادعاءات ومزاعم CNN على مصر، مشيرا إلى أن الرد المصري حاسما، حيث تم ترويج العديد من الأكاذيب المتعلقة بالدور المصري خلال الشهرين الماضيين، ومحاولة الحد من قيمة ودور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف "عبد الرازق"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن ترويج هذه الأكاذيب ما هو إلا محاولة للتنصل من مسؤولية إسرائيل عن عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولا تريد تل أبيب إنهاء الحرب في غزة، كما أنها تريد تحميل مسؤولية استمرار هذا العدوان ليس عليها ولكن على أطراف أخرى.

ولفت أن إسرائيل تحاول القفز إلى الأمام على مشاكلها الداخلية والانقسامات الحادة التي تضرب الحكومة الإسرائيلية لترويج مثل هذه الأكاذيب، لشغل الرأي العام الإسرائيلي والعالمي عن هذه الانقسامات.

وأوضح أن هذه الأكاذيب يمكن أن تكون ردا على الموقف المصري الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها خاصة مع الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر وآلمت إسرائيل مثل رفض التنسيق معها بعد سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والانضمام للدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر جيش الاحتلال القاهرة الإخبارية مفاوضات تبادل الأسرى الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بمقتل 8 من جنوده في جنوب قطاع غزة صباح اليوم السبت، وأعلن عن إجراء تحقيق أولي لكشف ملابسات الحادثة، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية».

مقتل 8 جنود إسرائيليين

وبحسب تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قتل الجنود الثمانية جراء تفجير آليتهم المدرعة من طراز نمر، المخصصة لنقل القوات.

ولم يتضح حتى الآن سبب الانفجار، فيما قال جيش الاحتلال إن التحقيقات تبحث في ما إذا كان انفجار المدرعة ناجمًا عن مرورها على لغم أرضي، أو نتيجة لاقتراب مقاتلي المقاومة من المدرعة ووضع عبوة ناسفة عليها.

إسرائيل تحقق في مقتل جنود 

وخلص التحقيق إلى أنه لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار في أثناء الحادث، وأن السيارة لم تكن متوقفة، بل كانت متجهة إلى مكان تجمع آليات وجنود الجيش عندما وقع الانفجار.

وبعد مقتل الجنود الإسرائيليين الثمانية اليوم، ترتفع حصيلة خسائر جيش الاحتلال في الأرواح إلى 307 قتلى، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

وجاء مقتل الجنود الإسرائيليين، في يوم عرفة، الذي يؤدي فيه العديد من المسلمين مناسك الحج في الأراضي المقدسة، ويدعون ربهم أن يغفر لهم ذنوبهم ويحقق لهم أمنياتهم في هذه الأيام المباركة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • مؤتمر دولي بمراكش يناقش العلاقة الوثيقة بين الطاقة وتدبير الماء
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • كل ما تريد معرفته عن حدائق تلال الفسطاط
  • خبير عسكري: حزب الله أكد لإسرائيل قدرته على ضرب أهداف نوعية وفرض قواعد جديدة
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق في السوق السوداء