قالت ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية يشهد لها العالم أجمع، وأن مابذلته مصر من أجل إتمام الوساطة بشكل نزيه وحيادي أمر ليس محلا للشك بأي شكل من الأشكال.

أحمد موسى: مصر لن ترضخ لأي ضغوطات أمريكية بشأن ملف غزة (فيديو) يوسف الحسيني: الإعلام الغربي لم يتوقف أبدًا عن الكذب بشأن غزة (فيديو)

وأضافت الشبراوي في تصريحات صحفية لها اليوم إن مصر لطالما كانت في طليعة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني منذ عقود، وقدمت مصر طوال الشهور الماضية مختلف أشكال الدعم السياسي والدبلوماسي والحرص على عدم توقف أطنان المساعدات للفلسطنيين، بخلاف الدور المحوري في جهود التسوية السياسية من خلال وساطاتها المتكررة مؤخرا.

وأكدت الشبراوي على أن مصر ستواصل جهودها الدبلوماسية والإنسانية لنصرة القضية الفلسطينية، وستظل تستخدم نفوذها في المحافل الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

أوضحت بأن ذلك كله يأتي في الوقت الذي تواجه فيه مصر الحملات الإعلامية الممنهجة لتشويه مجهوداتها، وأنه لطالما سعت بعض وسائل الإعلام الغربية إلى تشويه جهود مصر وتقليل من دورها في قضايا المنطقة.عبر نشر الادعاءات والأكاذيب حول دور مصر في الوساطة والجهود الرامية إلى حل الأزمة الفلسطينية.

,اختتمت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أنه على الرغم من هذه الحملات الإعلامية المنظمة، فإن مصر ستواصل التزامها بدعم القضية الفلسطينية، كالتزام ثابت، وأن مصر لن تتوانى عن مواصلة جهودها حتى تحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن الحقوق المشروعة للفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني حقوق الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، إن "العالم عرف أن الاستقرار الإقليمي يظل هشًا وقابلًا للانفجار، طالما استمرت القضية الفلسطينية قائمة من دون حل، وأن إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة هما السبيل الحقيقي الوحيد لتحقيق استقرار إقليمي طال انتظاره".

وأضاف أبو الغيط، في كلمته أثناء افتتاح أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية، أن" العدوان على قطاع غزة وصمة عار ليس على جبين الاحتلال فقط، بل على جبين العالم الذي يقبل بأن تُرتكب هذه الجرائم في هذا الزمان، وأن تمتد شهورًا طويلة قبل أن تطالب بعض الدول بوقف فوري لإطلاق النار؛ رغم ما تمارسه إسرائيل من انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأوضح أبو الغيط، أن "كل حراك سواء كان عربيًا أو دوليًا لوضع حد لتلك الجريمة يظل ضرورة قصوى، وقد كانت المساعي العربية في هذا الصدد جادة وصادقة ومتواصلة منذ القمة العربية الإسلامية المشتركة التي استضافتها الرياض في نوفمبر الماضي، لبناء قاعدة صلبة من المواقف الدولية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه، وكشف الاحتلال وممارساته"وفق (القاهرة الإخبارية).

وأضاف أبو الغيط إن "الوضع الصعب في السودان يستحق كل الانتباه، فالحرب المستعرة هناك منذ أكثر من عام توشك أن تعصف بوحدة هذا البلد العربي المهم، والكلفة الإنسانية للحرب تجاوزت كل الحدود".

مقالات مشابهة

  • عاجل| قائد قوات الدعم السريع بالسودان: نرحب بجميع المبادرات الهادفة لتحقيق السلام
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • جهود لانتشال جثة شاب غرق فى هويس المحلة
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله