رصد – أثير


إعداد: ريما الشيخ

محفوفًا بحفظ الله ورعايته، وصل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن بعد أن اختتم زيارة دولة قام بها جلالته إلى المملكة الأردنية الهاشمية استغرقت يومين.

أثير” ترصد لكم أبرز محطات الزيارة التي قام بها جلالته في الأردن.

استقبال رسمي

أجريت لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم المعظم -حفظه الله ورعاه- لدى وصوله يوم الأربعاء 22 مايو 2024م مراسم استقبال رسمية ، وكان أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مُقدّمة المُستقبلين والمرحبين بجلالته عند سُلّم الطائرة لدى وصوله مطار ماركا بالعاصمة عمّان.

مباحثات رسمية

عُقدت جلسة مباحثات رسمية موسعة بقصر بسمان بالعاصمة الأردنية عمّان، بين حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم وأخوه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية -حفظهما الله ورعاهما-.

تم خلال الجلسة استعراض آفاق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الشقيقين وسُبل تطويره في مختلف المجالات في ظلّ ما يجمعهما من وشائج وروابط تاريخية وطيدة، وبما يُعزّز المصالح المشتركة ويعود بالنفع والخير على الشعبين العُماني والأردني، وتبادل وجهات النظر حول كافة القضايا على الساحتين العربية والدولية خاصة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقُبيل جلسة المباحثات الرسميّة عقد جلالةُ السُّلطان المعظّم وأخوه جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية لقاءً خاصًّا اقتصر عليهما.

تبادل أوسمة

تبادل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم وأخوه جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية -حفظهما الله ورعاهما- الأوسمة بمناسبة زيارة “دولـة” والتي قام بها جلالته للمملكة.

فمنح جلالة السُّلطان المعظّم -أيّده الله- أخاه جلالة الملك “وسام آل سعيد” وهو أرفع وسام عُماني تقديرًا من جلالته للعاهل الأردني واعتزازًا بعمق الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

فيما قلّد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أخاه جلالة السُّلطان المعظّم ”قلادة الحسين بن علي” أرفع وسام أردني تجسيدًا للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين العُماني والأردني الشقيقين.

مأدبة عشاء

تكريمًا لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ-، أقام جلالة الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية، مأدبة عشاء رسمية وللوفد المرافق، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وحضر المأدبة سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالة السلطان، وكبار المسؤولين.

مذكرات تفاهم عُمانية – أردنية

وقع كلٌ من سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية في عَمّان مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار تهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات المتمثلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والغذاء والزراعة والأدوية والمستلزمات الطبية والطاقة والتعدين والسياحة والخدمات اللوجستية.

لقاء أخوي

التقى جلالة السلطان المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- بأخيه جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بمقرّ إقامة جلالته بقصر الندوة بالعاصمة عَمّان، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي تعبّر عمّا يجمع البلدين من علاقات متميزة وسُبُل تطويرها بما يُحقق المصالح المشتركة لشعبيهما الشقيقين.

زيارة سلطانية لمتحف الأردن

زار حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- متحف الأردن بمنطقة رأس العين وسط العاصمة الأردنية عمّان بصحبة جلالة الملك عبدالله الثاني وبحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وقد تجوَّل جلالته في أروقة المتحف، مستمعًا -أيّده الله- إلى شرحٍ متكامل عمّا يحتويه من أقسام تسرد حكاية مليون ونصف المليون سنة من الوجود البشري والإرث التاريخي على أرض الأردن.

وفي ختام زيارة جلالته، صدر بيان مشترك أعرب فيه جلالة السلطان المعظم وجلالة ملك الأردن اعتزازهما بالعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، وأكدا على أهمية مواصلة تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات. كما جددا التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل عادل لها، ورفضهما لمحاولات الفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية، ودعمهما للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدة"فكرته وُلِدت من رحم الحاجة": عُماني يبتكر خلطة طينية ويُرمم أكثر من 50 مبنىمعلومات لـ“أثير“: وفاة شاب غرقا في المصنعةهل حاولت زراعة الأناناس الهندي وفشلت؟ تجربة عبدالله الشحي ستلهمك8 جهات الأفضل أداءً وتطبيقًا للإجادة المؤسسية؛ فماذا قال وزير العمل عن ذلك؟جهاز الاستثمار العُماني يطلق جائزة للشركات؛ إليك الفائزين بهابنك ظفار يُمكن كفاءات وطنية جديدة في المناصب القياديةقد يستمر لسنوات وينتشر بين النساء: ماذا تعرف عن مرض الشرى؟الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: ملک المملکة الأردنیة الهاشمیة جلالة الملک عبد الله الثانی حضرة صاحب الجلالة الس لطان المعظ الله ورعاه جلالة الس جلالة ملک بن الحسین المعظ م ع مانی

إقرأ أيضاً:

وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد

وحملت القافلة الطرود الغذائية الأساسية والطحين

وصلت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهلنا في قطاع غزة مكونة من 45 شاحنة وذلك عشية عيد الأضحى المبارك.

وتم تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات.

اقرأ أيضاً : الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة دول شقيقة

وحملت القافلة الطرود الغذائية الأساسية والطحين، ليصار إلى توزيعها لأهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية د. حسين الشبلي إن أ لدور الانساني الذي تنفّذه الهيئة يحمل في ثناياه الرؤيا الملكية ويبرز الدور الأردني في مد العون لأهلنا في غزة.

وأضاف: نسعى لاستمرار إدخال المساعدات والتي تردنا من مختلف الدول والمنظمات والمؤسسات والوكالات الانسانية.

اقرأ أيضاً : كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم الى 1,970 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يُصدر عفوًا ساميًا عن عدد من نزلاء السجن
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي
  • وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع ملوك وقادة الدول العربية الإسلامية
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني العيد ويدعو الله بأن يعيده على جميع المسلمين بالأمن والاستقرار والسلام
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة