أعلن البرلمان الدنماركي، اليوم الخميس، أنه سيتم التصويت الأسبوع المقبل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

في المقابل، أيدت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل كحل للصراع الأكثر صعوبة في الشرق الأوسط، لكنها تصر على أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تأتي كجزء من تسوية يتم التفاوض عليها وهي فكرة طالما غابت عن المفاوضات الجوهرية منذ عام 2009.

وقال زعماء إسبانيا وأيرلندا ومالطا وسلوفينيا في مارس الماضي إنهم يدرسون الاعتراف بالدولة الفلسطينية "كمساهمة إيجابية" في إنهاء الحرب.. حيث قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء، إن "هذا الاعتراف ليس ضد أحد، وليس ضد الشعب الإسرائيلي بل إنه عمل لصالح السلام والعدالة والاتساق الأخلاقي".

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، قوله" إننا مع إنشاء دولة فلسطينية لعقود من الزمن، وأن الاعتراف بها يمثل ورقة يمكنك لعبها مرة واحدة.. وقال "كنا نعتقد أن الاعتراف سيأتي في نهاية العملية، لقد أدركنا الآن أن الاعتراف يجب أن يأتي كقوة دافعة وكتعزيز للعملية".

وأكدت الوكالة الأمريكية أن الاعتراف الأخير يمكنه أن يشكل إنجازًا كبيرًا للفلسطينيين، الذين يعتقدون أنه سيضفي الشرعية الدولية على نضالهم حيث قالت النرويج إنها سترفع مستوى مكتب تمثيلها لدى فلسطين إلى سفارة، لكن لم يكن من الواضح ما ستفعله أيرلندا وإسبانيا.

اقرأ أيضاًكوبا تطالب مجلس الأمن بحماية المدنيين في غزة

وسائل إعلام إسرائيلية: العدل الدولية تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب فى غزة

وزير الدفاع الأمريكى يؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الدنمارك غزة غزة اليوم البرلمان الدنماركي أن الاعتراف

إقرأ أيضاً:

فستان زفاف يحمل أمل طفلة فلسطينية وسط الدمار في خان يونس - صور

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 258

في ظل استمرار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، نتيجة للاحتلال الإسرائيلي الذي دخل يومه 258 من العدوان المتواصل، تبرز قصص الصمود والأمل بين أطفال فلسطينيين، حيث تجسد طفلة فلسطينية آمالها في مستقبل أفضل من خلال ارتدائها فستان زفاف، رمز للأمل والحياة في وسط الدمار الذي يحيط بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. 

اقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في القطاع

قصة الفتاة وفستان الزفاف تعبر عن رغبتها الشديدة في السلام والأمل في مستقبل يتسم بالمحبة والسلام، في حين يستمر البحث عن آفاق جديدة لتحقيق العدالة والسلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

على الرغم من ذلك، يواصل الاحتلال شن عملياته العسكرية التي تستهدف المدنيين الأبرياء في القطاع، حيث أدت إلى استشهاد 37,431 فلسطينيًا وإصابة 85,653 آخرين، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • فستان زفاف يحمل أمل طفلة فلسطينية وسط الدمار في خان يونس - صور
  • نحو وقف الحرب على غزة
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حركة الفصائل الفلسطينية هي فكرة لا يمكن القضاء عليها
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • “دولي الجودو” يعتمد إقامة بطولة “أبوظبي جراند سلام” أكتوبر المقبل
  • أول إجازة رسمية بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.. بأجر كامل
  • الأرصاد: استمرار الطقس الحار حتى بداية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب الرطوبة
  • تفجير دبابة إسرائيلية جنوب الحي السعودي غرب رفح الفلسطينية
  • سقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى لتجار ينتظرون شاحناتهم بشرق رفح الفلسطينية
  • إعلام فلسطيني: شهيد ومصاب جراء قصف مسيرة إسرائيلية منزلا في حي تل السلطان