أعلنت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، البدء في أعمال تطوير وتوسيع ورصف طريق ترعة المنايف من طريق «السويس - الإسماعيلية» الصحراوي، وحتى منطقة كوبري سيناء.

خلق محور مروري لخدمة التنمية الزراعية

وقال المهندس أحمد الشيمي، مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن أعمال التطوير التي تتم بطول 8 كيلومترات خلق محورا مروريا لخدمة التنمية الزراعية والصناعية في المنطقة المحيطة وفي سيناء.

وأضاف مدير طرق الإسماعيلية، أن المحور يؤدي مباشرة إلى معدية سيارات سرابيوم، كما يربط بين محاور المشروع القومي للطرق «طريق السويس الصحراوي، طريق الإسماعيلية بورسعيد الصحراوي»، وهو ما يسهل عبور السيارات من سيناء إلى الإسماعيلية، ومنها إلى القاهرة مباشرة، إلى جانب خدمة المناطق الزراعية بنطاق منطقة سرابيوم.

زيادة عرض الطريق وإنارته

وتابع أنه تم زيادة عرض الطريق من 6 أمتار إلى 18 مترا «عرض كلي»، بينها 10 أمتار طبقة أسفلتية، و4 أمتار على جانبي الطريق للخدمات، مشيرا إلى أنه يجري العمل على تنفيذ الحماية اللازمة للجانبين ولترعة المنايف في مناطق الانهيارات والدورانات، إلى جانب إنارة الطريق بالكامل، وترحيل وتحديث مرفق مياه الشرب وفتحات الري الممتدة على طول الطريق، وإنشاء 2 كوبري مشاة لخدمة المواطنين على جانبي الترعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طرق الإسماعيلية التنمية في سيناء

إقرأ أيضاً:

تطوير روبوتات هجينة بيولوجيا لعلاج السرطان

كشفت دراسة جديدة، في جامعة كاليفورنيا عن تطوير روبوتات هجينة بيولوجيا يمكن استخدامها في علاج أحد أنواع السرطانات.

وتمت صناعة روبوت صغير هجين بيولوجيًا، يعتمد على الطحالب الدقيقة الخضراء، يمكنه توصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الرئة وعلاج الكتل السرطانية، حيث يمكن للطحالب الدقيقة أن تتحرك بشكل مستقل عن طريق استخدام ملحق يشبه الشعر يسمى "السوط" لدفع نفسها عبر أعضاء مثل الرئتين، وهي أقل سمية مقارنة بالكائنات الحية الدقيقة الأخرى.

وبمجرد وصول الروبوت الصغير المعتمد على الطحالب السباحة إلى الرئتين يستطيع توزيع الدواء عبر أنسجة الرئة، ويمكنه أيضًا تجنب تدمير الخلايا المناعية في الرئتين، مما يسمح بإطلاق الدواء تدريجيًا من الجسيمات النانوية.

وقامت الروبوتات الدقيقة الهجينة بتحسين النتائج العلاجية بشكل كبير عن طريق تقليص أورام الرئة.

ووفقا للدراسة، فإن نتائج العلاج باستخدام الروبوتات الدقيقة المعتمدة على الطحالب زادت بنسبة 40% من متوسط مدة البقاء على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • هروب عدد من الخرفان على طريق سريع بالكويت .. فيديو
  • تطوير روبوتات هجينة بيولوجيا لعلاج السرطان
  • قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية بمجموعة متنوعة من الفعاليات 
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث سير على طريق إسكندرية الصحراوي
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية