قدمت ابنة القائد السابق لـ”فيلق القدس” قاسم سليماني خاتم والدها الراحل لدفنه مع جثمان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي تم تشييعه اليوم.

وفي مقطع فيديو عبر منصة إكس نشرته قناة “الميادين”، ظهرت ابنة سليماني وهي تخرج خاتم والدها من العلبة التي تحتفظ بها وقدمته ربما للمسؤولين عن دفن جثمان عبد اللهيان الذي لقي مصرعه قبل أيام في تحطم الطائرة المروحية الرئاسية لرئيس البلاد ابراهيم رئيسي الذي توفي أيضا ومن معهما من مرافقين.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، بدأت مراسم تشييع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي قتل في حادث تحطم مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي قبل أيام.

وكان الجثمان وصل ليل أمس إلى مرقد الإمام الرضا، قبل إعادته إلى طهران، حيث أقيمت صباح اليوم الخميس مراسم التشييع في مقر وزارة الخارجية ومراسم الوداع الرسمية في ميدان مشق بالعاصمة طهران.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تشييع ابراهيم رئيسي حسين امير اللهيان قاسم سليماني عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)

أدى عدد كبير من الليبيين صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال وإجراءات أمنية مشددة.

وأدى المئات من أهالي مدينة درنة صلاة عيد الأضحى اليوم الأحد في ساحة نادي دارنس وسط المدينة، وشهدت الصلاة حضور مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم خليفة، الذي أكد على "أهمية هذه المناسبة لإحياء ذكرى ضحايا فيضان درنة" الذي اجتاح المدينة جراء العاصفة "دانيال" في شهر سبتمبر الماضي.

وفي لفتة إنسانية، جرى نحر إبل وذبح أضاح عن الضحايا، في إشارة إلى التضامن والتعاطف مع أسر المتضررين.

وأوضح بيان صادر عن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أن هذه الأضاحي تأتي في إطار "دعم المجتمع المحلي وتعزيز الروابط الاجتماعية".

وفي الوقت نفسه، تجمع المصلون في العاصمة طرابلس لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في "ميدان الشهداء"، الذي شهد تواجدا مكثفا لقوات الأمن لضمان سلامة المشاركين وتنظيم حركة المرور.

وذكرت مديرية أمن طرابلس عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية الأمنية لضمان سير الصلاة بسلاسة وأمان.

وأظهرت الصور التي نشرتها المديرية جموع المصلين وهم يؤدون الصلاة في ساحة الميدان، في مشهد يعكس روح الوحدة والتآخي بين الليبيين في هذا اليوم المبارك.

وتأتي هذه الأجواء الروحانية في وقت تسعى فيه ليبيا لتعزيز الوحدة الوطنية وتجاوز الأزمات التي مرت بها البلاد، حيث تعتبر المناسبات الدينية فرصة لتجديد الأمل وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد الشعب الليبي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث ع والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين!
  • الليبيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مدن درنة وطرابلس وسط مراسم إحياء ذكرى ضحايا فيضان دانيال (صور)
  • بالفيديو| المسجد بجوار الكنيسة.. روح التسامح والتآخي في صلاة العيد بمسجد خاتم المرسلين بالجيزة
  • قصة طبيبة توفي والدها فآثرت العمل لخدمة ضيوف الرحمن .. فيديو
  • مصرع رجل وزوجته وطفلتهما من كفر قاسم داخل الخط الأخضر بحادث سير في سيناء (فيديو)
  • بالفيديو.. الحجاج يؤدون الركن الأعظم على جبل عرفات
  • نجوم إنكلترا يرتدون خاتم كيم كارداشيان.. هل يساعدهم في حصد لقب يورو 2024؟
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • إصابة مواطن في اشتباك مسلح مع مليشيا الحوثي شمالي تعز
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 13 يونيو 2024