وسط أجواء متوترة في المنطقة منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، وفي استمرار للهجمات التي نفذتها ولا تزال فصائل وميليشيات مسلحة مدعومة إيرانياً من العراق واليمن ولبنان ضد أهداف إسرائيلية، أعلنت فصائل عراقية مسلحة اليوم الخميس استهداف ميناء حيفا.

فقد ذكرت الفصائل في بيان عبر تليغرام أنها نفذت الهجوم نصرة لغزّة ورداً على "المجازر" التي ترتكبها إسرائيل، وأضافت أن الهجوم ضرب "أهدافا حيوية" بميناء حيفا وتم بصاروخ كروز.

وكانت الفصائل التي تطلق على نفسها "اسم المقاومة الإسلامية في العراق" قد ذكرت في وقت مبكر من صباح اليوم أنها استهدفت ما وصفته بأنه "هدف حيوي" في إيلات جنوب إسرائيل بالطيران المسير.

ودأبت هذه الفصائل على إعلان استهدافها أهدافا داخل إسرائيل، دون أن يتسنى التأكد من ذلك

وكانت فصائل عراقية مسلحة قد أعلنت الثلاثاء الماضي أنها استهدفت إيلات جنوب إسرائيل بطائرتين مسيرتين، مشيرة إلى أن الاستهداف يأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر يوم السابع من أكتوبر الماضي، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، أعلنت العديد من الفصائل المسلحة والميليشيات التي تدور في فلك إيران اصطفافها ضمن ما أطلق عليه "وحدة الساحات" في إشارة إلى تنفيذ هجمات من قبل تلك المجموعات سواء في اليمن حيث الحوثيون أو حزب الله في لبنان، وفصائل مسلحة بالعراق وسوريا ضد إسرائيل، دعماً لحماس.

 

وشهد الجنوب اللبناني منذ الأيام الأولى للحرب ولا يزال مواجهات شبه يومية بين إسرائيل وحزب الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصائل عراقية استهدفنا ميناء حيفا بصاروخ كروز قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: استهداف منزلين بداخلهما عدد من الجنود الإسرائيليين بـ4 قذائف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن الفصائل الفلسطينية، حيث قامت الفصائل باستهداف منزلين بداخلهما عدد من الجنود الإسرائيليين بـ4 قذائف وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفح الفلسطينية.

وكشفت الفصائل الفلسطينية رصدها هبوط مروحيات للإخلاء قرب المنزلين اللذين تم استهدافهما شرق حي التنور بمدينة رفح الفلسطينية.
ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل وسط تصاعد التوترات الإقليمية
  • فصائل عراقية تعلن استهداف “هدف حيوي” في إسرائيل
  • فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل
  • فصائل عراقية تقصف أهدافا حيوية في الشمال الإسرائيلي بصواريخ كروز ومسيرات
  • فصائل عراقية تعلن استهداف مواقع إسرائيلية
  • فصائل عراقية تتخذ تدابير احتياطية عقب تفجيرات البيجر بلبنان
  • فصائل فلسطينية: استهداف منزلين بداخلهما عدد من الجنود الإسرائيليين بـ4 قذائف
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجه
  • ما إمكانية دخول الفصائل العراقية في حرب مباشرة مع إسرائيل في لبنان؟