صورة تعبيرية (مواقع)

تعتبر آلام الأسنان من الآلام المزعجة التي تصعب السيطرة عليها، ويزداد الأمر سوءاً أنك ربما لا تتمكن من تناول عدد كبير من المأكولات المفضلة سواء الساخنة أو الباردة بسبب هذا الشعور.

كما أن زيارة طبيب الأسنان أمر غير محبب، ولذلك فإن توافر طرق طبيعية للسيطرة على تسوس الأسنان وحمايتها أمر يستحق التجربة.

اقرأ أيضاً وصفة خارقة للقضاء على ثعلبة الرأس نهائياً.. من دون أدوية 23 مايو، 2024 رائحة العطاس قد تشير إلى إصابتك بمرض قاتل.. ماذا تشم؟ 23 مايو، 2024

وسنستعرض من خلال السطور التالية في هذا المقال وصفة طبيعية للتخلص من تسوس الأسنان دون الحاجة إلى زيارة الطبيب:

 

ـ مكونات الوصفة:

ربع ملعقة من زيت جوز الهند الخام.

ربع ملعقة من الكركم.

ملعقتان من زيت القرنفل.

رشة ملح.

 

ـ طريقة تحضيرها:

أولا، تخلط كل المكونات في وعاء عميق، ثم ضع كمية من الخليط على فرشاة الأسنان وقم بتمريرها على أسنانك، مع التركيز على الأسنان التي تُعاني من التسوس.

ولا تقم بغسيل الأسنان مباشرة، بينما انتظر 5 دقائق، ثم اغسل أسنانك مرة أخرى بالخليط السابق، وأخيراً قم بغسيل الأسنان بالماء الدافئ.

والآن استمر على استخدام هذه الوصفة حتى تتخلص من التسوس وآلام الأسنان نهائياً.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان

قام الأطباء بتسمية الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان، أحد هذه المنتجات هو العنب وعصير العنب، حيث أنهما يحتويان على مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة الطبيعية، والتي يمكن أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية وتمنع تكون الأورام في خلايا الجلد والكبد والغدد الليمفاوية والمعدة.

 

قشر التفاح له تأثير قوي على الأورام الخبيثة، مما يساعد بشكل خاص في علاج سرطان الثدي، والزنجبيل والثوم لهما تأثيرات مماثلة ويشاركان في تدمير الخلايا السرطانية.

 

الكركمين، الذي يحتوي على الكركم، يؤثر على مسارات إشارات خلايا الجسم ويمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية ووفقا للخبراء، فإن التوت الأزرق والفراولة والتوت والعليق هي أيضا أنواع من التوت يمكن أن تمنع انتشار السرطان.

 

قد يساعد الشاي الأسود أو الأخضر الطازج أيضًا في مكافحة سرطان الثدي بسبب محتواه من مادة الكيمبفيرول المضادة للأكسدة، وتحتوي الطماطم على كميات عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة، وهو فعال ضد سرطان البروستاتا.

 

وفي الوقت نفسه، يحتاج مرضى السرطان بشكل عاجل إلى استبعاد السكر الاصطناعي من نظامهم الغذائي، مما يؤدي إلى إنتاج الأنسولين والتمثيل الغذائي ونمو الخلايا. 

 

وقال العلماء إن الحقيقة هي أن الأنسولين يعزز أيضًا تكاثر الخلايا السرطانية ومن الضروري التخلص تماماً من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة.

 

ما هو السرطان؟ 

يشير السرطان إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ولديها القدرة على التسلل وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية وتكون للسرطان في كثير من الأحيان القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

 

السرطان هو السبب الرئيس الثاني للوفاة في العالم لكن معدلات البقاء على قيد الحياة تتحسن لأنواع كثيرة من السرطان بفضل التحسينات التي تشهدها طرق الكشف عن السرطان وعلاجه والوقاية منه.

 

يحدث السرطان بسبب حدوث تغيّرات أو طفرات في الحمض النووي داخل الخلايا ويتجمع الحمض النووي الموجود داخل الخلية في عدد كبير من الجينات الفردية، ويحتوي كل منها على مجموعة من التعليمات التي تخبر الخلية بالوظائف التي يجب أن تؤديها، بالإضافة إلى كيفية نموها وانقسامها.

 

ويمكن أن تؤدي الأخطاء في هذه التعليمات إلى توقف الخلية عن أداء وظيفتها الطبيعية، وقد تسمح للخلية بأن تصبح سرطانية.

 

مقالات مشابهة

  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي
  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • لقاء سويدان تهنئ متابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك
  • روبيرتو يحدد موعدا نهائيا لحسم موقفه مع برشلونة
  • بيسكوف: مبادرة بوتين ليست إنذارا نهائيا والمفاوضات الآن مختلفة عن 2022
  • أخصائية في طب أسنان الأطفال: يجب تنظيف اللسان بالفرشاة
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • بـ"الوصفة السحرية".. شيري عادل الأكثر مشاهدة على watch it
  • مسلسل الوصفة السحرية يدخل ضمن قائمة المسلسلات الأعلى نسبة مشاهدة على منصة watch it