قال زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، إن "القوات المسلحة اليمنية نفذت هذا الأسبوع 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيّرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي".

وأوضح الحوثي، في كلمة له، أن "إحدى العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع تم تنفيذها باتجاه البحر الأبيض المتوسط"، مشيرًا إلى أن "عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني".

ويوم السبت الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إصابة ناقلة النفط "أم/تي ويند" التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان إثر استهدافها من "أنصار الله" بصاروخ باليستي مضاد للسفن في البحر الأحمر، مشيرةً إلى أن الهجوم تسبب في حدوث فيضان داخل الناقلة أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه.

وبدأت أمريكا وبريطانيا في 12  يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأميركية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، رداً على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في غزة.

وأعلنت "أنصار الله"، في العاشر من  أكتوبر الماضي، أنها ستساند فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أميركا عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

 وبين الحين والآخر تعلن جماعة "أنصار الله" أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ  سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثي عملياتنا العسكرية نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي أنصار الله

إقرأ أيضاً:

نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح

يزيد نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي من عدد البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء، وأظهرت الدراسة أن عددا كبيرا من الخضروات والأسماك وزيت الزيتون يزيد من مستوى هذه البكتيريا بنسبة 10٪ تقريبا.

 

إن تناول نظام غذائي متوسطي يزيد من عدد البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء ويتذكر العلماء من مركز ويك فورست المعمداني الطبي في ولاية كارولينا الشمالية أن البشر لديهم ما يقرب من ملياري بكتيريا "جيدة" و"سيئة" في الجهاز الهضمي.

 

وإذا لم يتم الحفاظ على توازنهم، فإن مجموعة متنوعة من جوانب صحة الإنسان تعاني، وتظهر العديد من الدراسات أن اضطرابات هذا التوازن يمكن أن تصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الجهاز المناعي وحتى الاكتئاب.
 

والآن أظهرت الدراسة أن مستوى البكتيريا "الجيدة"، وخاصة الملبنة، المتعلقة بالبروبيوتيك، أعلى بكثير لدى الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا متوسطيا.
 

خلال التجربة، زرع العلماء مجموعة من الحيوانات على نوعين من التغذية البشرية. تم اختيار الحيوانات لهذا الغرض لأن فعالية بعض الوجبات الغذائية في البشر عادة ما يتم تقييمها ببساطة عن طريق الأسئلة، ولكن هذا النهج لا يمكن أن يكون موضوعيا تماما.
 

وتلقت مجموعة واحدة من الحيوانات نظاما غذائيا غربيا نموذجيا يحتوي على الكثير من الدهون والكوليسترول والسكريات المكررة، واستخدمت مجموعة أخرى نظاما غذائيا متوسطيا.

 

ويحتوي كلا النوعين من الطعام على الزبدة والبيض والسكروز، وكانا متشابهين تماما من حيث السعرات الحرارية. تم تلخيص نتائج التجربة بعد 30 شهرا، عندما قدر العلماء عدد البكتيريا في الجهاز الهضمي للحيوانات.

 

اتضح أن تغذية البحر الأبيض المتوسط هي التي توفر أكبر مجموعة متنوعة من البكتيريا المعوية، ويعتقد الباحثون أن البيانات التي حصلوا عليها ستكون مفيدة لمزيد من العمل الذي يهدف إلى فهم كيفية تأثير الوجبات الغذائية على صحة الإنسان.

 

وهذا مهم بشكل خاص في الوقاية من السمنة والسكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات النفسية.

 

ما لا تعرفه عن البكتيريا المعوية 

يحدث فرط النمو البكتيري في الأمعاء الدقيقة عندما يكون هناك زيادة غير طبيعية في إجمالي عدد البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، خاصة أنواع البكتيريا التي لا توجد عادة في هذا الجزء من السبيل الهضمي وتُدعى هذه الحالة المرضية أحيانًا متلازمة العروة العمياء.

 

ينتج فرط النمو البكتيري في الأمعاء الدقيقة عادة عندما يبطئ أحد الظروف – مثل الجراحة أو المرض – من مرور الطعام والفضلات في السبيل الهضمي، مما يخلق بيئة ملائمة لنمو البكتيريا. تسبب هذه البكتيريا الزائدة الإسهال وقد تسبب فقدان الوزن وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تعلن تخلي طاقم سفينة تجارية عنها إثر هجوم في خليج عدن
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • الاستخبارات الأمريكية: هكذا تؤثر هجمات الحوثي في الملاحة الدولية
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • الحوثي: العمليات العسكرية المساندة لغزة مستمرة وفعالة وسنصعدها أكثر
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • المبعوث الأممي لليمن: الوضع العسكري غير مستدام إذا واصلت الأطراف المسار التصعيدي
  • نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط
  • مسؤول إيرانيّ كبير: وصلنا إلى البحر المتوسط بواسطة حزب الله